محامي عقارات في الرياض

محامي عقارات في الرياض

محامي عقارات في الرياض هو المحامي المختص في قانون العقارات، وظيفته هي حماية حقوق المشترين والبائعين للممتلكات، وأيضا ًالمطورين الذين يبنون منازل أو مكاتب جديدة. كما أن محامي الرياض يساعد الأشخاص الذين يعانون من مشكلات قانونية فيما يتعلق بالأعمال التي لها علاقة بالأرض. مثل مواقف السيارات أو اللوحات الاعلانية وغيرها .

لذلك فإن محامي الرياض هو محطتك الأولى لمساعدتك في اتفاقيات الشراء والرهون العقارية والمستندات الأخرى التي تتعلق بالمنازل. بالإضافة إلى أن محامي عقارات في الرياض مفيد جدا ًلك عندما يتعلق الأمر بإغلاق منزلك والأوراق المتعلقة بالمعاملة .

محامي عقارات في الرياض :-

يقدم المساعدة في الجوانب القانونية المتعلقة بالمبيعات المنزلية والشراء والتأجير. وهناك العديد من أنواع محامين العقارات مثل (محامي العقارات السكنية، المحامي العقاري التجاري، الوكيل الداخلي للتدريب، محامي الملكية وغيرهم). فعند تعاملك مع وكيل البائع أو المشتري يمكن أن يوفر لك الكثير من المعلومات حول ما ستحتاجه من أجل اتمام صفقتك بنجاح .

كما يتمتع محامي عقارات في الرياض بسنوات من الخبرة في حماية حقوق أصحاب المنازل والمشترين والبائعين، بالإضافة إلى الخبرة في التقاضي داخل نظام المحاكم. وأفضل طريقة للعثور على محامي الرياض ماهر ومتمرس هي من خلال التوصيات الشخصية من الأصدقاء أو أفراد الأسرة الذين كانوا قد عينوا محاميا ًمن قبل .

فإذا كنت في حاجة إلى بيع منزلك من أجل الانتقال لمكان آخر أو لأي سبب من الأسباب فإن محامي الرياض يقدم لكم كافة الخدمات القانونية اللازمة. فبيع المنزل هو من أهم المعاملات المالية التي سوف يقوم بها على الاطلاق .

الخدمات القانونية التي يقدمها محامي عقارات في الرياض :-

متمرس ومحترف، يمكنه مساعدتك في شراء أو بيع العقارات، وبناء عقود تجارية، اذ أن محامي عقارات في الرياض يقدم لكم الخدمات القانونية التالية :

– بناء المباني على الأراضي، وبيع العقارات مع الهياكل الحالية التي بنيت عليها .
– يعمل في الرياض داخل عالم قانون العقارات التجارية .
– كما يساعد الأشخاص الذين يقومون بشراء أو بيع العقارات السكنية .
– يقوم محامي عقارات في الرياض بعمل مسودة عقود اتفاقيات الشراء، ومراجعة هذه الوثائق .
– يقدم المحامي العقاري المشورة القانونية اللازمة في حالات شراء أو بيع الممتلكات أو الايجار .
– كما يعمل أيضا ًفي العديد من أنواع العقود المختلفة بما فيها اتفاقيات الشراء والبيع والايجار .

أفضل محامي في الرياض :-

كما تحدثنا سابقا ًأن المحامي العقاري هو شخص لديه التعليم والخبرة القانونية للتعامل مع مجموعة متنوعة من القضايا التي تنشأ أثناء المعاملات العقارية. بما في ذلك شراء وبيع العقارات، صياغة العقود لكل من العقارات السكنية أو التجارية، التعامل مع التميل، والتعامل مع قوانين تقسيم المناطق وغيرها .

وأفضل محامي عقارات في الرياض هم محامي متخصص في قانون الملكية العقارية، حيث يساعدك على شراء أو بيع أي نوع من الأراضي بما في ذلك المنازل والشقق. وهدفه الأساسي هو التأكد من حصول كل من المشتري والبائع على ما يريدونه من المعاملة. ويمكن لأفضل محامي في الرياض أيضا ً المساعدة في ادارة العقارات المؤجرة، واجراء عمليات البحث عن الملكية، ومراجعة عقود الايجار، واعداد الوصايا .

فإذا كنت تبحث عن أفضل محامي عقارات في الرياض فلا تتردد في التواصل معنا على الرقم 0541500500 في مجموعة الغضيان للاستشارات القانونية .

هناك الكثير من الدعاوى العقارية الشائعة في المجتمع والتي تستدعي طلب المساعدة من محامي في الرياض خبير ومتخصص في حل المنازعات العقارية، ومنها ما يلي :

– دعاوى تقسيم الميراث ، ويكون ذلك في حال وجود عدة شركاء للعقار، أو عندما يطلب أحد الشركاء بيع العقار وقسمة الارث .

– قضايا طلب فسخ عقد، أو دعاوى فسخ عقد ما بسبب عدم التزام أحد الطرفين ببنود العقد، حيث من أهم البنود هو عدم الوفاء بالمبلغ في الوقت المحدد. أو وجود غش من قبل أحد الطرفين، أو مثلا ًفي حالة بيع أي شخص عقار لا يملكه البائع، أو في حالة وجود عقود فاسدة وغير نظامية مخالفة لقوانين الشريعة الاسلامية .

– القضايا المالية المتعلقة بأجرة العقار والتي تكون في حال تخلف الشخص المستأجر عن دفع الايجار إلى مالك العقار في الوقت المحدد .

– قضايا اخلاء العقارات والتي تتمثل في قيام مالك العقار برفع دعوى ضد الشخص المستأجر من أجل اخراجه من العقار. بسبب عدم التزام المستأجر بشروط وبنود العقد أو عدم دفع الأجرة، بالإضافة إلى أن المستأجر في بعض الأحيان لا يرغب بتمديد العقد عند انتهاء مدته .

– دعاوى ومنازعات عقارية أخرى مثل (دعوى اتلاف ممتلكات ضمن العقار، تداخل العقارات… الخ) .

مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية 2023 / 1444 .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *