نظام لقرارات الشركاء القديم – المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

القضايا التجارية

نظام قرارات الشركاء القديم، ففي ظل النهضة الاقتصادية المستمرة في القطاعين الصناعي والتجاري، أصدرت وزارة العدل العديد من القرارات الداعمة للشركات. واستحدثت النظام الالكتروني لتسجيل اجراء المعاملات الكترونيا ً، ومن الخدمات التي تقدمها الوزارة خدمة قرارات الشركات الالكترونية .

حيث تتيح هذه الخدمة للشركات امكانية اصدار القرارات واجراء تعديلات على العقود أو السجلات التجارية الكترونيا ً. دون الحاجة إلى اضاعة الوقت أو الجهد في اتمام المعاملة بالقدوم إلى الوزارة، كما تتيح لهم هذه الخدمة امكانية تعديل العقود والسجل التجاري للشركة الكترونيا ً. بعد أن تطلب الأمو زيارة وزارة التجارة والاستثمار وكتاب العدل لتوثيق اتمام هذه المعاملات .

ومن خلال نظام قرارات الشركاء القديم نجد أن الخدمات التي تم تقديمها سابقا ًهي نفسها الآن، والفارق الوحيد أنه يمكن الحصول عليها الكترونيا ً. وذلك توفيرا ًللوقت والجهد في الحصول على أي خدمة .

وقد تمت الموافقة على اصدار الأسهم ودفع رسوم الاصدار، ويمكن للشركاء الاستفادة من عدة قرارات في نظام قرارات الشركاء القديم. وهي على النحو التالي :

– قرار تعديل عقد تأسيس الشركة .
– قرار تحديث الشركة .
– قرار تخفيض رأس مال الشركة .
– قرار استمرار الشركة .
– قرار تصفية الشركة .
– قرار تحول الشركة إلى مؤسسة .
– قرار تحويل الملكية الفردية إلى شركة مدمجة .
– قرار تحول نشاط الشركة .
– قرار الشركة كشركة دامجة .

تعديل قرارات الشركاء في نظام قرارات الشركاء القديم :-

اهتمت وزارة التجارة والاستثمار بقطاع الأعمال بهدف زيادة الاستثمارات وتوظيف رأس المال في المملكة العربية السعودية. ولذلك أصدرت العديد من القرارات التي تخلق بيئة مناسبة للاستثمار والزيادة .

ومن الممكن تقديم طلب يطلب قرار الشركاء من أجل تعديل مواد عقد تأسيس الشركة، وللحصول على خدمة تعديل قرارات الشركاء يجب اتباع ما يلي :

– زيارة الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار .
– ادخال رابط الخدمة الذي تريده من موقع وزارة التجارة والاستثمار .
– تسجيل الدخول إلى النظام الموحد من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور .
– تنزيل وتعبئة نموذج قرار الشركاء .
– النقر على خيار طلب جديد، وتحديد نوع الشركة والقرار الذي تريد تعديله .
– ملء الحقول اللازمة، وارفاق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، ومن ثم ارسال النموذج .
– الضغط على الأيقونة لإرسال الطلب المراد تدقيقه الكترونيا ً، ومن ثم الموافقة عليه من قبل المدقق .
– يتعين عليك دفع رسوم الخدمة وتوثيق العقد .
– أخيرا ًيتم مراجعة فرع الوزارة لاستكمال خدمة شطب السجل التجاري أو تعديله .

وفي حال واجهتك أي مشكلة أو لم تتمكن من اتمام الاجراءات السابقة، كل ما عليك فعله هو التواصل مع أفضل محامي شركات في الرياض. اذ أنه خبير ومتخصص في نظام الشركات والقانون التجاري، وأيضا ًنظام قرارات الشركاء القديم، فلا تترددوا بالاتصال على الرقم 0541500500 .

أهمية تعديل نظام قرارات الشركاء القديم :-

حرصا ً من المملكة العربية السعودية على المضي قدما ًبشكل مستمر وعدم تعطيل مصالح الاستثمارات لأي سبب كان. فقد سارعت إلى اصدار نظام قرارات الشركاء القديم ولكن بشكله الجديد الكترونيا ً. وذلك للمساهمة إلى حد كبير في عدم اعاقة النشاط التجاري والصناعي والاقتصادي في المملكة .

وقد أثبت اجمالي الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة التجارة والاستثمار أهمية الاستثمار في المملكة في ظل بيئة مناسبة لتطوير الأنشطة والاستثمارات. وأيضا ًتسهيل حصول المستفيدين على الخدمات المتمثلة في تعديل العديد من القرارات، والتي من أهمها قرار تعديل عقد تأسيس الشركة، وأيضا ًتعديل السجل التجاري .

ونتيجة لذلك عملت المملكة العربية السعودية جاهدة ًلحماية الأفراد والشركات وعدم تعطيل مصالحهم. فمن خلال هذه الخدمات الالكترونية عملت الوزارة على تقليل التعقيدات الناتجة عن الذهاب إلى فروع الوزارة .

محامي تأسيس شركات في الرياض :-

يعتبر محامي تأسيس شركات المسئول بشكل رئيسي عن الأمور القانونية في الشركة، كما أنه يمكن اللجوء إلى محامي خارجي تخصصه حصرا ًقضايا تجارية. أو أن يكون هناك فريق عمل من المحامين المتخصصين ضمن الشركة بحيث يعملون قدر الامكان على المحافظة على علاقات الشركة وسمعتها .

وعند البحث عن محامين متميزين لابد من التوجه إلى أفضل مكاتب المحاماة القانونية للشركات في البلاد. ففي أثناء المواقف الصعبة للشركات يجب أن تكون بيئة عمل ذات جدارة، وعلى أتم الاستعداد لتقديم المساعدة والمشورة القانونية في أي وقت. كما يجب أن تكون الخطط جاهزة من أجل معالجة أي مشكلة طارئة قد تعترض طريق التقدم .

فوجود محامي تأسيس شركات لديه الخبرة والكفاءة العالية يعتبر حجر الأساس في تسيير المعاملات القانونية داخل الشركة وتقديم حماية الشركاء. لذلك لابد من التواصل مع أفضل محامي تأسيس شركات في الرياض لمعرفة كافة القوانين والاجراءات وتجنب الأخطاء القانونية. ومعرفة المزيد عن نظام قرارات الشركاء القديم، وخدمة تعديل عقد تأسيس الشركة .

المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية 1444/2023 .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *