أفضل محامي قضايا ضريبية في الدمام

أفضل محامي قضايا ضريبية في الدمام

أفضل محامي قضايا ضريبية في الدمام | الضريبة هي عبارة عن فريضة إلزامية تُفرض على الأشخاص الطبيعيين والمعنويين، ويتم اقتطاعها لصالح الدولة دون مقابل وذلك من أجل تحقيق أهداف معينة ترتئيها الدولة. وبمعنى آخر هي مبلغ من النقود تتقاضاه الدولة من أجل تمويل قطاعات عديدة تعود بالفائدة على المجتمع. ويتم تحديد قيمتها تبعا ًللقوانين المتعبة ضمن الدولة .

ومن أهم أنواع الضرائب المطبقة داخل المملكة العربية السعودية ما يلي :

1- الضرائب المباشرة: وهي الضرائب التي يتم فرضها من قبل المكلفين بدفعها للحكومة سواء كان ذلك المكلف فرد أو شركة أو مؤسسة .

2- الضرائب الغير مباشرة: وتقسم إلى عدة انواع منها :

– الضرائب التي يتم اقتطاعها من الدخل المحقق نتيجة استثمار رأس المال بحيث ينطبق على الأجانب الذين يمارسون نشاطهم داخل المملكة .

– الضرائب التي تُفرض على رأس مال الشركات من الأرباح (شركات المسئولية المحدودة، والشركات المساهمة) بالإضافة إلى الشركاء الموصين. سواء كانت التوصية بالأسهم أو من خلال شركات التضامن .

– الضرائب التي تُفرض على الدخل الشخصي ومصدرها العمل، حيث تُطبق على أصحاب المهن الحرة ومن لديهم رواتب وأجور ومن في حكمهم .

يمكنكم التواصل مع أفضل محامي قضايا ضريبية ضمن قسم قضايا الضرائب والزكاة والدخل في مكتبنا للمحاماة والاستشارات القانونية في الدمام. حيث يقوم المحامي بتقديم الخدمات القانونية الضريبية على مستوى عالي من الجودة والمعرفة المعمّقة لقانون الضرائب في المملكة العربية السعودية .

كما يتميز محامي قضايا ضريبية في الدمام بالنجاح في القضايا الفريدة والتي تتسم ببساطتها، وأيضا ًمتابعة كافة تطورات ومستجدات القضية وايصالها للموكل دون أي تعقيد. لذلك اذا كان لديكم أي مرافعات أو استشارات قانونية في مجال الضرائب فلا تترددوا في التواصل مع محامي متخصص بقضايا الضرائب .

الهدف من الضرائب :-

لم يعد يقتصر الهدف الوحيد من الضريبة على توفير الأموال التي تلزم لتغطية نفقات الدولة، وإنما تعدى الأمور إلى تحقيق أهداف أخرى للضريبة. وسنتحدث عن كل منها فيما يلي :

– الأهداف الاقتصادية للضريبة: والهدف الاقتصادي من الضرائب هو السيطرة على ما قد ينشأ من مشكلات اقتصادية في الدولة. حيث يتم التحكم بتلك المشكلات من خلال رفع معدل الضرائب مما يقلل من العرض النقدي وتحجيم التضخم الذي قد ينشأ .

– الأهداف السياسية: وتتضح الأهداف السياسية للضريبة من خلال خفض نسبتها أو زيادتها وفقا ًلما تراه الدولة مناسبا ًفي تشجيع قطاع معين تراه الأنسب. وتحجيم قطاع آخر، أو ربما تشجيع المعاملات الاقتصادية ما بين دولتين أو أكثر .

– الأهداف المالية: ويعتبر الهدف الأساسي للضريبة هو تحصيل المال للدولة وذلك بهدف تغطية مختلف نفقات الدولة أو أي عجز قد يحصل في ميزانية الدولة .

– الأهداف الاجتماعية: اذ أن للضريبة أهداف كبيرة تعود على الأفراد بالنفع فهي تحقق نوعا ًمن العدالة فيما بينهم حيث يتم اقتطاع الضريبة ممن يحقق دخلا ًأكبر. مقابل الأشخاص الذي يكون دخلهم أقل، وكذلك تسهم الضريبة بشكل كلير في تنمية قطاعات المجتمع التعليمية والصحية. وكل ما سبق يعود بالفائدة والنفع على أفراد المجتمع كافة، ويساعد في تنمية الدولة وتطورها وازدهارها .

– أهداف النمو: حيث تعمل الضرائب على تسهيل الاستثمار الأجنبي داخل المملكة وذلك من خلال تخفيض قيمتها ومنح الاعفاءات الضريبة. مما يعمل على زيادة الاستثمارات ضمن الدولة والذي يعود بالفائدة الاقتصادية .

يعتبر مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل مكتب محاماة في الدمام يضم محامي متخصص في القضايا الضريبية. وعلى فهم ومعرفة عالية بقانون الضرائب والزكاة والدخل السعودي. كما أن محامي الضرائب قادر على تقديم المشورة القانونية والإرشاد في مختلف القضايا الضريبية وقضايا الزكاة والدخل، وبإمكانه أيضا ًأن يقدّم لك رؤية كاملة حول عملك التجاري وما قد ينشأ عنه من معاملات ضريبية .

ففي حال كان لديكم أي استفسار فيما يتعلق بوضعكم الضريبي فنحن على أتم الاستعداد لتقديم استشارة قانونية من أفضل محامي قضايا ضريبية في الدمام .

أساليب التخلص من الضرائب في السعودية :-

فيما يلي بعض أساليب التخلص من الضرائب في السعودية :

– التهرب الضريبي: وهي الوسيلة الأولى للتخلص من الضريبة وتعني لجوء الشخص لأعمال تمكنه من الإفلات من الضريبة سواء كان بطرق مقبولة أو غير مقبولة. ولكن إحدى الطرق التي تساعد هؤلاء الأفراد بالتخلص من الضريبة هو وجود بعض الثغرات في القانوني والتي تمهد لهم سبيلا ًيعبرونه. بالإضافة إلى عدم وجود عقوبات رادعة لمن يتهربون من الضريبة مما يجعلهم يقدمون على مثل هذه الأفعال دون أي تردد .

– التجنب الضريبي: وهي لا تختلف كثيرا ًعن السابق وسببها الأساسي هو عدم وجود رادع يرهب هؤلاء الأشخاص ويجبرهم على الدفع أيضا ً.

– الازدواج الضريبي: وتعني فرض الضريبة على الشخص مرتين في آن واحد مما يجعل الأفراد مستائين من دفعها، فيتهربون منهما معا ًبدلا ًمن الدفع .

مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم لكم أفضل الخدمات القانونية المميزة فيما يخص قانون الضرائب في السعودية. ففي حال كان لديك أي قضية ضريبية أو أدت التواصل مع محامي قضايا ضريبية فيمكنك التواصل معنا في أي وقت تشاء .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *