محامي عقارات في الدمام

نظام مكتب العمل في الاستقالة

محامي عقارات في الدمام – مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

قانون العقارات في المملكة العربية السعودية معقد ومتطور باستمرار حيث أنه في الواقع ليس عمليات بيع وشراء عقارات كلاسيكية وحسب. بل يشمل أي عمليات أخرى تتعلق بالعقارات والتي غالبا ما تكون معقدة للغاية بسبب العثرات المختلفة التي تخفيها تلك المعاملات .

لذلك محامي عقارات في الدمام هو الشخص الوحيد المسئول عن تقديم العون القانوني بكل ما يتعلق بالأمور القانونية العقارية. وكذلك تقديم استشارات قانونية عقارية للإدارة الصحيحة للممارسات المتعلقة بالعقارات .

في مجموعة الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية نوفر أفضل محامي عقارات في الدمام متخصص في القضايا العقارية، لغايات خدمة موكلينا في اتمام معاملاتهم العقارية .

حيث يتمتع محامي عقارات في الدمام بخبرة غنية في تقديم المساعدة القانونية في مسائل المعاملات التجارية والعقارية وتطوير المشاريع والقضايا ذات الصلة بالحقوق العقارية وكل ما يتعلق بالوضع العقاري .

وتعج ساحات المحاكم بالكثير من القضايا التي تصنّف على أنها قضايا عقارية، وذلك لما لأمور العقارات من تفاصيل كثيرة تختص بالتعاقد والعقود وغيره. اذ تتمحور القضايا العقارية حول تلك النزاعات التي قد تنشأ ما بين المستثمرين العقاريين أو مطوّري العقارات أو أي طرف آخر يمثّل جزء من الاستثمار العقاري. وفيما يلي بعض القضايا العقارية التي نتولى الترافع وتقديم الاستشارات القانونية العقارية فيها :

1- دعوى اخلاء العقار في السعودية .
2- نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة .
3- حصر أملاك المتوفى في السعودية .
4- نظام حجج الاستحكام الجديد .
5- اثبات أرض بدون صك .
6- استخراج صك أرض بوثيقة في السعودية .
7- قضايا التخطيط والبناء .
8- القضايا المتعلقة بالعلاقات مع الملّاك والمستأجرين .
9- مشاريع التطوير العقاري .
10- مصادرة واسترداد العقارات .

وفي الوقت الحالي تعددت وانتشرت الكثير من المشاكل القانونية المتعلقة بالعقارات وذلك بسبب كثرة الاستثمار العقاري المنتشر بكثرة في الآونة الأخيرة. بالإضافة إلى كثرة شراء (شقق، أراضي، شركات ) أو بيعها أو نقل ملكية عقار من شخص إلى آخر .

وبالتالي سوف تحتاجون إلى أفضل وأشهر محامي عقارات في الدمام لعام 2023 في المملكة العربية السعودية ليقدم لكم العديد من النصائح والاستشارات القانونية. بالاستناد إلى النظام والقانون المتبع في السعودية .

فاذا كنت تنوي شراء أو بيع شقة أو أرض أو أي عقار آخر فمن المستحسن تعيين محامي عقارات في الدمام يعرف اللوائح التي بموجبها يتم الحصول على العقار. لما له من خبرة كبيرة في التثمين لمختلف أنواع العقارات من مباني وأراضي وغيرها .

ومن أهم اختصاصات محامي عقارات في الدمام ما يلي :

– الحصول على مختلف البيانات التي تتعلق بالعقار وتحليل حالته في السجل العقاري ودفاتر الأراضي .
– مراجعة اتفاقيات شراء العقارات من خلال محامي ادارة الأصول العقارية .
– تسجيل ملكية غير مسجلة ضمن السجل العقاري .
– العمل على تسجيل ومراجعة كافة العقود المتعلقة بالرهونات .
– القيام بتسجيل أجزاء محددة من العقار .
– استخراج صكوك الأراضي الالكترونية والغير الكترونية .
– وأيضا ًتنظيم عقود الايجار الالكترونية والغير الكترونية .
– بالإضافة إلى تقديم المشورة القانونية في كل ما يتعلق بالوحدات السكنية العقارية .
– كما يقوم محامي عقارات في الدمام بإجراءات الحماية من الافراط بالحصانة على العقارات .

وغالبا ما يكون الوضع في السجل العقاري غير متناسق مع الوضع الفعلي للممتلكات وهذا يعرضك للكثير من المواقف الغير مرغوب بها. فتحتاج للتصرف بشكل صحيح وفي الوقت المناسب من خلال اتخاذ بعض الاجراءات والتدابير الصحيحة لحمايتك من هذه الضوضاء المفرطة .

أفضل محامي عقارات في الدمام يتمتع بخبرة واسعة في القضايا العقارية ومهارة كبيرة في التعامل مع هذه القضايا أثناء المرافعة أمام المحاكم المختصة. بمثل هذا النوع من الدعاوى، بالإضافة إلى أسلوبه المميز في طرح القضية إلى اللجنة أو القاضي المحدد وأيضا المامه الشامل بجميع القوانين المتبعة في السعودية .

نصائح عقارية :-

حرصا ًمنا على عدم وقوع أي أحد في أي مشكلة ضمن مراحل المعاملات العقارية، نقدّم لكم النصائح التالية :

– بداية ًيجب الاستعانة بأفضل محامي عقارات في الدمام في أي أمر عقاري قد يطرأ .
– عدم الاقدام على شراء عقار لم ينشأ بعد .
– الابتعاد عن شراء العقارات المخالفة أو التي لم يصدر لها ترخيص .
– التأكد من ملكية البائع للعقار وحيازته وثائق الملكية القانونية السلمية .
– المعاينة الدقيقة للعقار والتأكد من مواصفاته ومساحته ومدى مطابقتها لما هو موجود في الأوراق والوثائق.
– الاستعانة بخبراء العقارات اذا لم تكن لديك الخبرة الكافية لإجراء هذه المعاملات بنفسك .

أفضل محامي عقارات في الدمام متخصص بالمنازعات العقارية يجيب على كافة استفساراتكم وأسئلتكم القانونية، بأفضل شكل وأسرع حل قانوني لأي اشكال عقاري قانوني .

من أجل ترتيب موعد مع محامي عقارات في الدمام لتقديم المشورة القانونية بشأن وضعك القانوني المحدد تواصل مع مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية. من خلال الاتصال على الرقم 0541500500 أو عن طريق التواصل عبر الواتس آب أو من خلال الموقع الالكتروني .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *