أفضل محامي جنائي في الدمام

أفضل محامي جنائي في الدمام

أفضل محامي جنائي في الدمام – مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

تعد القضايا الجنائية من أصعب القضايا القانونية وتتمتع بحساسية بالغة، فكل كلمة فيها قد تؤدي إلى الهاوية أو قد تفتح آفاقا جديدة للحياة. نظرا لتعقيداتها واشكالياتها التي ترتبط بحقوق الآخرين، حيث أنها لا تقتصر على جرائم القتل فحسب، بل تشمل أيضا ًجرائم المخدرات، والقذف والسب. قضايا التزوير والشعوذة، والابتزاز الالكتروني وانتهاك الحرمات، وقضايا الاحتيال والنصب ،وغيرها .

فقد يقع المرء ضحية للجرائم الجنائية سواء كان جاني أو متهم، عندها يجب الامتناع عن الادلاء بأي معلومة في التحقيق لحين توكيل أفضل محامي جنائي بالدمام. قوي وخبير بإجراءات المحاكم السعودية، حيث سيرشدك المحامي لطريقة الحديث والكلمات التي تستخدمها والأخرى التي يجب عليك تجنبها بعد اطلاعه على ملف الجريمة .

نحن في مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية لدينا محامي الدمام. أفضل محامي جنائي بالدمام متمرس وخبير يترافع عن كبرى القضايا الجنائية في أروقة المحاكم .

ويتميز محامي جنائي بالدمام باتزانه ورجاحة عقله، متخصص في علم الجريمة ويبحث في كافة الأدلة والبراهين التي تحيط بالجريمة. على اطلاع واسع بنظام الاجراءات الجنائية في السعودية، يثبت براءة موكله أو على الأقل يخفف عليه الحكم إذا ثبت ارتكابه للجرم .

ولا تنتهي وظيفة محامي جنائي بالدمام بعد صدور الحكم بل يدافع عن موكله حتى آخر لحظة ممكنة فقد يقدم لائحة اعتراض على الحكم الصادر بحق موكله. أو يطلب أمر الاستئناف للقضية في محاولة منه لتغيير الحكم بالكامل في ظل الأدلة والمعطيات المناسبة .

ومن أهم الخدمات التي يقدمها مكتب أفضل محامي جنائي بالدمام ما يلي :

– تقديم استشارات قانونية جنائية .
– حضور جلسات التحقيق في النيابة العامة .
– المرافعة أمام المحاكم الجزائية في السعودية .
– تمثيل الموكل أمام الجهات القضائية وشبه القضائية في السعودية .

أنواع القضايا الجنائية :-

تنقسم القضايا الجنائية إلى ثلاثة أنواع وفقا ًلنظام الاجراءات الجزائية في المملكة العربية السعودية وهي :

1- قضايا الحدود: والتي يتم فيها تطبيق الحد حقا ًلله سبحانه وتعالى، وسميت بذلك لأنها ليست مقدرة تقدير، وليس لها حد أقصى أو حد أدنى. وكونها حق لله سبحانه وتعالى فلا يمكن اسقاطها، ومن أنواعها ما يلي :

– شرب الخمر والمسكرات .
– البغي .
– الزنا .
– الحرابة .
– الردة .
– القذف .

2- قضايا التعزير: التعزير يعني التأديب، وهي القضايا التي قد يُعاقَب فيها بعقوبة واحدة أو أكثر، حيث يتم تقدير العقوبة والحكم فيها من القاضي. ولم يتم تحديد عقوبة محددة للقضايا التعزيرية، ومن بعض أنواع قضايا التعزير ما يلي :

– السب والشتم .
– تعاطي المخدرات .
– الرشوة .
– حوادث السير .
– الربا .

3- قضايا القصاص: وتكون عقوبتها إما بالقصاص من الفاعل أو بالدية، وهي حق للأفراد أي يمكن لمستحق الدية التنازل عنها اذا ما شاء ذلك. ومن أنواع قضايا القصاص الآتي :

– القتل الخطأ .
–  القتل العمد، والقتل شبه العمد .
– الاعتداء على ما دون النفس سواء عمدا ًأو عن طريق الخطأ .

ومن أهم أنواع الجرائم في المواد الجنائية ما يلي :

1- جريمة القتل: وتعتبر من أخطر الجرائم التي تواجه الناس، والتي تكون عقوبتها إما بالإعدام أو السجن المؤبد .

2- المخدرات: وعقوبتها إما بالسجن ليس أقل من 25 سنة، أو الجلد 50 جلدة، أو دفع غرامة تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، وتكون العقوبة حسب الحالة .

3- القيادة تحت تأثير الكحول: وهي من أحد المشاكل والتي تسبب الكثير من الحوادث والنتائج السبية لذلك يتم العقاب عليها أيضا ً.

4- الجرائم الالكترونية: وأصبحت هذه منتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة وذلك نظرا ًلتطور التكنولوجيا، ونذكر فيما يلي بعض أمثلة الجرائم الالكترونية :

– الاحتيال على بطاقات الائتمان الشخصية .
– سرقة الهوية المدنية .
– سرقة البيانات والمعلومات الخاصة .
–  الاستيلاء على مال منقول أو سند محدد أو توقيع هذا السند .
–  الدخول غير المشروع للمواقع الالكترونية .

وغيرها الكثير من الأفعال التي تعتبر من الجرائم الالكترونية، والتي يكون عقابها بحسب حالتها كالآتي :

– بدفع غرامة مالية قدرها 5 ملايين ريال سعودي، وأيضا ًالسجن لـ10 سنوات .
– ويمكن أن تكون بالسجن لمدة لا تزيد عن 3 سنوات ودفع غرامة تصل إلى 2 مليون ريال سعودي .
– أو يمكن أن تكون السجن 4 سنوات ودفع غرامة مالية تقدر بـ3 ملايين ريال سعودي .

على أية حال اذا كانت استشارتك تحتاج لأفضل محامي جنائي بالدمام، فسوف يتم توجيهك إلى الشخص الذي تتوافق خبراته وعلومه الواسعة مع قضيتك القانونية .

أفضل محامي جنائي بالدمام :-

يعمل أفضل محامي جنائي في الدمام على مساعدتك في مختلف القضايا الجنائية، حيث يعد هذا النوع من القضايا من أخطر الأنواع. وأحكامها أحكام قوية تحتاج إلى أن يكون محامي جنائي بالدمام على دراية واسعة بكافة القوانين الجنائية المستمدة من أحكام الشريعة الاسلامية .

ففي حال احتجت إلى استشارة قانونية جنائية، أو في حال تعرضت لأحد القضايا الجنائية، فكل ما عليك هو الاستعانة بأفضل محامي جنائي في الدمام. وبالتالي يتم تحويل هذه القضية الجنائية إلى محامي جنائي بالدمام من خلال توكيله بشكل رسمي حتى يشرع له القانون بالتدخل في القضية .

وبعد أن تتحول القضية إلى محامي جنائي بالدمام يقوم الموكل بشرح وتوضيح كافة أحداث القضية بشكل مفصل وواضح. وذلك حتى يقوم المحامي بالبحث عن كافة الوثائق والدفوع التي تناسب القضية والتي تكون في مصلحة الموكل. اذ أن البحث عن نقاط القوة والضعف في القضية تسهم بشكل كبير في تغيير الحكم لصالح الموكل ضمن الأطر القانونية والأحكام الشرعية الاسلامية .

مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية تضمن أفضل محامي جنائي بالدمام يقدم لكم أفضل الخدمات والاستشارات القانونية في القانون الجنائي السعودي .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *