محامي عمالي في الدمام والخبر – المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

محامي عمالي في الدمام والخبر

محامي عمالي في الدمام والخبر مما لا شك فيه أن أي عمل يقوم على اتفاق بين صاحب العمل والعامل، وبموجب عقد قانوني يضمن لك طرف من الأطراف حقوقه. إلا أنه وبالرغم من ذلك تحدث الكثير من الخلافات والنزاعات بين الأطراف، مما يجعل من الضروري استشارة محامي عمالي في الدمام والخبر لحل هذا الخلاف بالطرق الودية أولا ً. ومن ثم اللجوء إلى القضاء في حال تضخم المشكلة وعدم الاستقرار على حل يرضي كافة الأطراف .

ومن الجدير بالذكر أنه من الضروري وجود خبرة وتخصص لدى محامي قضايا عمالية، اذ أن استشارة محامي غير متخصص في القضايا العمالية يجعل من الصعب الوصول إلى نتيجة جيدة. وذلك لقلة خبرته في القانون العمالي واجراءات المحاكم العمالية في المملكة العربية السعودية .

محامي عمالي في الدمام والخبر :-

يتولى محامي عمالي في الدمام والخبر مخمة حل النزاعات والخلافات التي قد تنشأ ما بين أصحاب العمل والعمالي في المملكة بطرق قانونية. وذلك بما يضمن لكل من صاحب العمل والعامل حقوقه كامله .

اذ أن محامي قضايا عمالية المتخصص يستطيع الالمام بجميع جوانب القضية العمالية، والمطالبة بالتعويضات الناتجة عن الاخلال بالعقود، ونظام التأمينات الاجتماعية. فمثل هذه القضايا وغيرها من القضايا العمالية تعتبر مألوفة بالنسبة إلى محامي عمالي في الدمام والخبر. فلديه خبرة واسعة فيها، بالإضافة إلى إلمامه الكبير بقانون العمل السعودي، وامتلاكه مهارة ناتجة عن سنوات طويلة من العمل .

وأفضل محامي عمالي في الدمام والخبر مختص في القضايا العمالية هو المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية. ويمكنكم التواصل على رقم محامي قضايا عمالية بالدمام والخبر 0541500500 لتلقي أفضل الاستشارات القانونية العمالية وغيرها .

اختصاصات محامي عمالي في الدمام والخبر :-

يتمحور اختصاص محامي قضايا عمالية بالدمام والخبر في تقديم العديد من الخدمات كالتالي :-

1- تقديم الاستشارات القانونية في مختلف أنواع العمل والنزاعات العمالية .
2- مراجعة وتدقيق صياغة العقود في مختلف أنواعها الفردية والجماعية للشركات أو المؤسسات .
3- إبطال عقود العمل وإلغائها بطريقة قانونية .
4- حل النزاعات بطرق ودية سلمية بين العمال وأصحاب العمل قبل اللجوء إلى القضاء .
5- تقديم شكوى لمكتب العمل ومتابعة الاجراءات في مكتب العمل .
6- ادارة عقود العمل للوافدين .

ومن القضايا التي يتولاها أفضل محامي عمالي في الدمام والخبر ما يلي :-

1- قضية المنازعات العمالية: فقد يخلق جو العمل مشاحنات كثيرة يتعرض لها العامل خلال عمله مع صاحب العمل. لذلك من المهم أن يلجأ العامل إلى محامي قضايا عمالية بالدمام متخصص وعلى دراية كافية بقوانين العمل .

2- قضية الفصل التعسفي للعامل: قد يتعرض العامل خلال عمله إلى الفصل التعسفي أو تخفيض رواتب العمال أو اجبار العامل على تقديم استقالته. ولما للفصل أو انهاء عقد العمل من ضرر للعامل وأسرته فقد وضع قانون العمل السعودي شروطا لإنهاء العقد وتعويض يقدمه صاحب العمل للعامل .

أفضل محامي قضايا عمالية بالدمام يقوم بحل المنازعات العمالية وفقا ًنظام العمل السعودي حيث يقوم المحامي برفع دعوى قضائية للحصول على حق العامل في العمل .

أفضل محامي قضايا عمالية في الدمام والخبر :-

يعتبر عقد العمل السعودي الركيزة الأساسية التي تقوم عليها العلاقات العمالية في المملكة العربية السعودية وذلك بغض النظر ما اذا كان العامل سعودي أو وافد أجنبي. اذ أن عقود العمل تعمل على وضع حقوق متشابهة للجميع، وعدم التفرقة من حيث الاجراءات الطبيعية وحقوق العامل الرئيسية سواء كان العامل مواطن أو أجنبي. وما اذا كانت المهنة تخضع لنظام السعودة أم لا .

لذلك نجد الكثير من العمال يلجؤون إلى استشارة أفضل محامي قضايا عمالية قبل امضاء عقد العمل مع الطرف الآخر. والاستفسار عن كافة شروطه وخباياه، ومعرفة حقوقهم وواجباتهم المترتبة عليهم بموجب هذا العقد .

بالإضافة إلى توكيل أفضل محامي قضايا عمالية في الدمام والخبر في حال انتهاك صاحب العمل لأي من حقوقهم المشروعة سواء تلك المدونة في عقد العمل أو التي نص عليها نظام العمل السعودي .

أهم الحقوق التي نص عليها قانون العمل :-

– لا ينبغي اجبار العامل على الاستمرار في العمل بعد ساعات العمل المتفق عليها في نص عقد العمل إلا في حالات وجود تعويض مادي عن ساعات العمل الاضافية .

– ليس من حق صاحب العمل استخدام الأسلوب والمعاملة السيئة مع العمال أو شتمهم أو التوجه إليهم بكلام يخدش الحياء والكرامة .

– لا ينبغي على صاحب العمل التأخر في ايفاء العمال أجورهم إلا في بعض الحالات القانونية أو الظروف القاهرة الخارجة عن ارادته .

– يجب على صاحب العمل توفير بيئة عمل مناسبة وجيدة للعمال، بالإضافة إلى تأمين ظروف عمل تضمن سلامتهم الصحية .

– ومن حقوق العمال أيضا ًبعض الاجازات المدفوعة مثل الاجازة التي تمنح للعامل في حال زواجه، أو في حال وفاة أحد أقاربه سواء كان م الأصول أو الفروع وغيرها .

أفضل محامي عمالي في الدمام والخبر هو المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية يمكنه تولي كافة القضايا العمالية على اختلاف أنواعها. اذا أنها تختلف باختلاف وضع العامل وطبيعة علاقته مع صاحب عمله ومركزه الوظيفي وخطورة عمله .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *