محامي تصفية شركات

محامي تصفية شركات

محامي تصفية شركات | تصفية الشركات هي الأعمال التي تؤدي إلى انهاء جميع التعاملات وما يترتب عليها من آثار بانتهاء الشركة أو حلها من خلال قانون. ويوجد أنواع تصفية الشركات حيث يتم القيام باستيفاء كامل لما لها من حقوق والقيام بتسديد كافة الديون المترتبة عليها وذلك من أجل حماية المراكز القانونية للشركة وتسويتها .

وتتم قسمة الحصص والمال فيما بين الشركاء في حال وجود فائض من أعمال التصفية في المرحلة الثانية من التصفية. وفي حال عدم وجود أموال تقتسم فهنا تكون نهاية الشركة خاسرة ومن الواجب على كافة الشركاء المساهمة بتسديد كافة ديون الشركة. باختلاف قدر مسئوليته وصفته كشريك موصي أو متضامن أو ما تم الاتفاق عليه في العقد وما ينص عليه قانون المملكة .

ففي حال احتجت إلى محامي تصفية شركات في الدمام فمن الأفضل التواصل مع أفضل مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث أن محامي تصفية شركات يتولى كامل اجراءات تصفية الشركات بكل أنواع تصفية الشركات سواء كان نوع التصفية بواسطة اتفاق أو حتى بالقضاء. ويعمل على تقسيم وقسمة كافة الموجودات أو بيعها مهما كان ذلك برضاء أو قضاء وشهر التصفيات .

أنواع تصفية الشركات في السعودية :-

هناك العديد من الأنواع التي يتم بها تصفية الشركات، نص عليها نظام الشركات، وهي تنقسم إلى ثلاثة أنواع كالآتي :

1- التصفية الاجبارية: في هذه الحالة يتم تنفيذ تصفية الشركة حين يطلب الدائنون من المحكمة، لأنها تعتبر معسرة وتكون غير قادرة على سداد كامل ديونها. وبالتالي يقوم أحد أكبر الدائنين في تقديم التماس للمحكمة.

2- التصفية الطوعية للأعضاء: وفي هذا النوع من التصفية تكون الشركة قادرة على سداد كامل ديونها المستحقة. ويجوز البدء في اجراءات التصفية الطوعية للأعضاء دون أي تدخل من المحكمة .

3- التصفية الاختيارية للدائنين: وفي هذا النوع لا يوجد أي تدخل من المحكمة، ويتم البدء في هذه التصفية بقرار من قبل أعضاء مجلس الادارة. ولكن تكون الشركة فيها عاجزة ومعسرة في سداد ما عليها من ديون.

محامي تصفية شركات في الدمام :-

يعتبر محامي تصفية شركات هو المرجع القانوني الذي تحتاجه، والذي يقع على عاتقه الكثير من المهام في الشركة. اذ يكون محامي تصفية شركات لديه القدرة على الإشراف القانوني على كافة معاملات الشركة، بالإضافة إلى تقديم التوصيات القانونية التي تلزم لشئون الشركة. والتي تتعلق بطبيعة الشركة إضافة ًإلى ماهيتها القانونية، وآلية عمل الشركة وخطوات تأسيسها وترخصيها. وكل ما يتعلق بمراجعة وتدقيق عقود الشركات، وتوزيع الأرباح والخسائر وحصص الشركاء .

إن خبرتنا ومعرفتنا العميقة بالقطاع التجاري تجعلنا متمكنين من دعم عملائنا بكافة الجوانب القانونية التي تتعلق بأنشطتهم التجارية وشركاتهم مهما كان نوعها. سواء أكانت شركات أشخاص أو شركات أموال بدءا ًمن الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات .

في حال كان لديكم أي من الاستفسارات أو الاستشارات القانونية التي تتعلق بتصفية الشركات أو تأسيسها أو أي موضوع يتعلق بالقانون التجاري. يمكنكم التواصل مع أفضل محامي شركات في الدمام للإجابة على كافة تساؤلاتكم واستفساراتكم القانونية .

متى يتم تصفية الشركات ؟

تم توضيح الحالات التي يتم من خلالها تصفية الشركات المساهمة ان كانت مدرجة أو غير مدرجة، وذلك من خلال وزارة التجارة والاستثمار، وهيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية. حيث يتم تصفية الشركات المساهمة لأحد الأسباب التالية :

– أن يتم انقضاء مدة الشركة المحددة في حال لم تمدد بمقتضى أحكام نظام الشركات في المملكة .

– استحالة تحقق الهدف والذي كانت قد تأسست الشركة من أجله .

– في الحالة التي يتم بها انتقال كل أسهم هذه الشركة لمساهم واحد فقط، أو في حال عدم توافر الشروط اللازمة لاستمرارية الشركة كشركة مساهمة غير مدرجة. أو في حال قيام المساهم بتحويلها إلى شركة ذات مسئولية محدودة من شخص واحد أو تسوية أوضاعها وفقا ًلأحكام نظام الشركات. أو أن يتم حلها قبل انقضاء مدتها أو دمجها في شركة أخرى .

– أن يتم صدور حكم قضائي إما بأن يتم حلها أو تصفيتها أو بناء على طلب أحد المساهمين .

– تنقضي الشركة وتصفى بموجب المادة 150 الصادرة من قبل أنظمة التجارة والاقتصاد في نظام الشركات تبعا ًللقانون في المملكة العربية السعودية .

في حال كنت في حاجة إلى تصفية شركتك للأسباب التي تم ذكرها في الفقرة السابقة فلا تتردد بالتواصل مع محامي تصفية شركات في الدمام. ضمن مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يضم خيرة محامي تصفية الشركات والمعتمدين في محاكم المملكة. ولديه من الخبرة والدراية بكل ما يتعلق بتصفية الشركات وتسوية أوضاعها وتقييم كافة موجوداتها وقسمتها .

خطوات تصفية الشركات :-

هناك العديد من الخطوات التي لابد أن تمر بها تصفية الشركات كالآتي :

1- بداية ًيجب أن يتم تعيين محامي تصفية شركات للشركة بشكل رسمي ومن ثم ارسال الاشعار بذلك .

2- ثم يتم عزل الأعضاء العاملين في مجلس الإدارة والمديرين، كما يتم أيضا ًكف يدهم عن جميع الصلاحيات وأن يتم اعفائهم منها .

3- الخطوة الثالثة تتم بالإعلان عن ضرورة البدء في اخضاع الأزمة الخاصة في شهادة قيد المنشأة للتعديلات .

4- يتم في هذه الخطوة اعلان تصفية الشركة بشكل رسمي، ويكون ذلك في جميع صفحات المجلات والصحف وفقا ًلنصوص القانون واستقطاب كافة الموجودات. ويتم أيضا ًسداد كافة الديون وتحصيل ما لها من مستحقات مالية بالإضافة إلى فسخ العقود مع الموظفين ومن ثم سداد ما لهم من مستحقات .

5- يجب إزالة سجل الشركة الشخصية وأن يلغى من قبل وزارة العمل .

6- يتوجب أن يتم التسلسل بالإجراءات لكي يتم الحصول على عدم الممانعة لدى إدارة الضرائب في المملكة.

7- أن يتم شطب قيد الشركة وحذفه بشكل كامل من السجل التجاري .

اذا كنت في صدد القيام بتصفية شركة في الدمام فبلا أدنى شك أنت في أمس الحاجة إلى محامي تصفية شركات. على فهم ودراية كاملة بقوانين الشركات وكافة القضايا التجارية الشائكة التي قد تعترضك . لذلك وكي تتخلص من كافة المعوقات التي من الممكن أن تواجهك فما عليك سوى التواصل مع مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية. فهو محامي خبير ومتميز في كل قوانين الشركات والتجارة في المملكة العربية السعودية .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *