قضايا مدة الميراث مع محامي ميراث في الرياض

محامي ميراث في الرياض

من أبرز حالات تفكك الأسر وتشتيتها مشاكل الميراث لذا سنتكلم في مقالنا عن قضايا مدة الميراث مع محامي ميراث في الرياض

دعونا نتعرف في هذا المقال على مشاكل الميراث وأهداف الميراث وأهمية وجود محامي ميراث في قضايا الميراث.

أولاً: الميراث:

الميراث الذي يرثه إنسان أو جماعة … لمن بعدهم ، ومنهم من قال أن الميراث في النسب ، والميراث في المال.

معناه الشرعي: ما يتركه الإنسان لورثته من مال وحقوق.

 تميز نظام الميراث في الإسلام عن أنظمة الوراثة الأخرى التي صنعها الإنسان. فالشرع الحكيم لم يجعل قسمة الميراث على صاحب المال ويرث من يشاء ويحرم من يشاء. بل لم يصنع ذلك لنبي مرسل ولا لملك قريب منه ، والله تعالى هو الذي قسم الميراث. في آيات قرآنية تلاوة حتى يوم القيامة.

اهداف نظام الميراث في الإسلام

في الإسلام تحقيق الاستقرار الاجتماعي ، وإعادة توزيع الثروة ، ومحاربة الطبقة ، وتحقيق التكافل الاجتماعي. ومن هنا يتميز بالكفاءة في حفظ حقوق الورثة ، والكفاءة في حماية حصصهم ، والكفاءة في توفير المعلومات اللازمة للمستقبل الاقتصادي ، والكفاءة في التوريث للكبار والصغار ، والكفاءة في جعل أصحاب الفرضيات بين النساء الضعيفات. والكفاءة في منع ميراث الابن من الزنا والسب عن أبيه ، والكفاءة في الانتفاع بالموارد ، والكفاءة في حفظ حقوق الدائنين من التركة ، والكفاءة في توريث المال بالحق. بينما ، إذا لم يلتزم المجتمع بمعايير الميراث وتطبيق قانون الله في الميراث ، فإننا بحاجة إلى محامي ميراث في الرياض من أجل حماية المصالح الشخصية ، خاصةً إذا كانت هذه الإجراءات عواقب على الميراث في المستقبل. من قبل العملاء ، سمعة المحامي بين أقرانه ، خبرة المحامي في تخصص الميراث ودوره البارز في الحفاظ على العدالة ، فهو قادر على تقديم المشورة القانونية لك بشأن أفضل الخيارات لحماية من تحب وتجنب أي مطالبات عند تسوية ممتلكاته.

قبل نهاية مقالتي أقول إنه في سياق التقاضي بموجب قانون الميراث ، من الممكن تعيين محامي ميراث لك ولهذا سيكون من الضروري تقديم طلب إلى المحكمة.

في نهاية مقالنا يسعدنا المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية ان نقدم لكم نخبة من افضل المحامين المتخصصين في هذا المجال فلا تترددوا في الاتصال على 0541500500 او التواصل عبر WhatsApp.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *