استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصية

استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصية – مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

عادة ًما تُعطى الاستشارة القانونية من قبل محامي متخصص أو مستشار قانوني، ولكن يفرض على من يقدم الاستشارة القانونية أن يكون حاصل على ترخيص مزاولة المهنة. من قبل هيئة المحامين السعوديين، فلا يُعقل أن يقدم الاستشارة أي شخص عادي فهذا مخالف للأصول القانونية بشكل كامل. وقد يودي بالشخص إلى الهلاك اذ أن للمهن استقلاليتها ومزاوليها من ذوي الاختصاص والالمام العلمي في المجال المهني .

فالمحامي وحتى ان كان محامي عام بدرس كافة القوانين، ولكنه ربما يبدع في تخصص معين ولذلك اتجهت بعض مكاتب المحاماة إلى الخصخصة في القوانين. ففي كل مكتب فريق متخصص بنوع معين من القضايا كالقضايا الجنائية، أو المدنية، أو العمالية أو الأحوال الشخصية وغيرها، مما يجعلهم يشكلون فريق قانوني قوي بعملهم كفريق واحد .

أهمية استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصيه :-

1- تساعد الاستشارة القانونية في اتخاذ القرار المناسب في كل ما يخص أمور الأحوال الشخصية القانونية .

2- تحقيق النجاح والحفاظ عليه في التحولات الاقتصادية وأيضا ًالاجتماعية التي تفرض على الإنسان البحث عن الأسباب التي تعينه على اتخاذ القرار الصحيح في معاملاته وعلاقاته .

3- مساعدة الناس في ادراك ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات والتزامات .

4- توضيح المسئولية التي تترتب على التصرفات في كثير من الخلافات التي تحصل في حياتنا العملية والاجتماعية بسبب عدم المعرفة القانونية بالقوانين التي تحكمها .

استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصية :-

تعد قضايا الأحوال الشخصية من أكثر القضايا المطروحة في ساحات المحاكم، نتيجة النزعات الأسرية ونزاعات المواريث وغيرها. فيقوم محامي أحوال شخصية في الدمام والخبر بدوره كممثل قانوني عن الموكل خلال سير الدعاوى والامتثال أمام المحاكم. حيث يولى المحامي زمام القضية بموجب عقد وكالة رسمي ساري المفعول من قبل العمل، يمنحه العديد من الصلاحيات .

حيث يقوم محامي الدمام والخبر المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية بإجراءات الترافع والامتثال أمام محكمة الأحوال الشخصية.  وصياغة مذكرات الدعاوى وتقديم استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصية .

اذ تعد مهمة الاستشارات القانونية في نظام الأحوال الشخصية من أهم المهام التي يقدمها محامي الأحوال الشخصيه المختص قبل التقاضي وأثناء سير الدعوى. فمن خلال الحصول على استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصيه يتعرف العميل على سير الدعوى واجراءات رفع الدعوى .

كما يساعد المحامي العميل في الحصول على حقوقه من خلال مشورة قانونية تتضمن أساليب قضائية ناجحة في الحصول على حقوقه. فمعظم قضايا الأحوال الشخصيه سواء كانت قضايا اثبات نكاح أو طلاق أو نفقة أو حضانة أو ميراث ووصية أو غيرها، يُنصح فيها بطلب استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصية قبل المضي فيها .

فهذه الاستشارات هي التي تحدد للعميل المسار القانوني السليم للقضية، مع دعمه بأهم النصائح والارشادات القانونية التي تعزز من موقفه أمام هيئة المحكمة .

ويمكنكم طلب استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصيه من قبل أفضل محامي أحوال شخصية في الدمام والخبر، متخصص في تقديم الخدمات القانونية والاستشارية المتنوعة .

خدمة استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصية :-

يوفر مكتبنا خدمة استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصيه من خلال الهاتف، حيث بإمكانك طرح استشارتك عبر الهاتف من خلال الاتصال على الرقم 0541500500. وسوف يقوم محامي أحوال شخصية بدراسة استشارتك والاتصال بك، من أجل مناقشة الخطوات. أو استدعائك للمكتب في حال كانت اقامتك قريبة من مكتب المحامي كي يشرح لك تفاصيل الموضوع حتى الوصول لآخر مرحلة .

وفي حال كان دخلك معدوم فبإمكانك الحصول على استشارة قانونية عبر تطبيق الواتس آب من الهاتف المحمول من خلال أيقونة واتس آب التي تظهر في الموقع .

إننا في مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية نؤمن لك كافة الطرق التي تضمن حقوقك وتحقق الأمن والاستقرار للعملاء. اذ أن رضا وسلامة العملاء هو ما نسعى إليه دائما ً، فيمكنك التواصل معنا والحصول على استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصيه .

استشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصيه :-

– استشارات قانونية في قضايا الطلاق والخلع .
– استشارات قانونية في قضايا الحضانة والزيارة .
– استشارات قانونية في قضايا النفقة .
– استشارات قانونية في قضايا الميراث وتقسيم التركات، والوصايا .
– استشارات قانونية في كل ما يتعلق بنظام الأحوال الشخصية .

نظام الأحوال الشخصية :-

تضمن نظام الأحوال الشخصية الجديد حوالي 254 مادة تنقسم إلى ثمانية أبواب، ومن أبرز ملامح نظام الأحوال الشخصية السعودي ما يلي :

– تناول الأحكام المتعلقة بالأسرة مع مراعاة مصالح الأطفال .
– تنظيم أحكام التركات والارث والوصايا .
– تحديد حقوق الزوجين بداية من الخطبة حتى الوصول إلى الطلاق أو الفرقة .

مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية تقدم لكم خدمات واستشارات قانونية في نظام الأحوال الشخصيه في السعودية، فلا تترددوا بالتواصل معنا .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *