أفضل محامي خلع في الدمام 0541500500

أفضل محامي خلع في الدمام

أفضل محامي خلع في الدمام | تعتبر قضايا الخلع من أكثر القضايا المنظورة أمام محاكم الأحوال الشخصية في السعودية، باعتبارها طوق النجاة الأخير للزوجة. في حال أردت الافتداء بنفسها من آثار عقد الزواج الضارة بها، حيث تقوم الزوجة برفع دعوى خلع أمام المحكمة الشرعية لتطليق نفسها من هذا الزواج الضار بها .

وأفضل محامي خلع في الدمام أمر يبحث عنه الكثير من الناس، فهناك العديد من المحامين الذين استطاعوا اثبات قدرتهم وكفاءتهم على رد الحقوق للمتزوجين الذين يريدون الخلع. ولذلك نجد الكثير يبحثون عن أفضل محامي خلع في الدمام، اذ أن قضايا الخلع تحتاج إلى محامين مميزين لحلها بسرعة ومهارة عالية .

إن أفضل محامي خلع في الدمام يدافع عن كافة النساء التي قد تطلب المشورة القانونية والنصيحة للوصول إلى حل قانوني لفسخ عقد النكاح والحصول على الخلع. ويجب التنويه إلى أن قرار المرأة بالخلع يعود إلى عدم رضا الزوج تطليقها .

ولهذا السبب يعمل محامي مكتبنا على حصول المرأة على كامل حقوقها كزوجة في التخلص من هذا الزواج الذي قد سبب لها الكثير من المشاكل والأضرار. ففي حال تعرضتِ سيدتي إلى أي من المشاكل المستفحلة مع زوجك وأردت التقدم بدعوى خلع، كل ما عليك هو التواصل مع أفضل محامي خلع في الدمام .

 مميزات أفضل محامي خلع في الدمام :-

– امتلاكه خبرة كبيرة تفوق في حل قضايا الخلع كونه تعامل مع آلاف القضايا التي تشبه قضيتك .

– يتسم بالسمعة الطيبة والأخلاق الحميدة، والأمانة وعدم افشاء أسرار الموكلين .

– قدرته على اقناع القاضي في حال أردت الحصول على الخلع خلال الجلسات الأولى .

– مساعدة السيدات في حصولهم على الطلاق أو الخلع دون الدخول إلى أروقة المحاكم .

– مساعدة الكثير من الأزواج في الرجوع عن قرار الطلاق في الكثير من الأحيان، وأيضا ًتنازل السيدات عن قرار الخلع. كما يسعى المحامي إلى التوصل لحل ودي يرضي الطرفين ويساعدهم في انهاء المشاكل بينهم .

– في حال وصول القضية إلى المحكمة، يطالب المحامي بالخلع مع ضمان الحصول على كافة الحقوق، وعدم التنازل عن حقوق المرأة ولا حقوق الأطفال. مع مراعاة حال الزوج .

– تقديم استشارات قانونية للسيدات لمساعدتهم في اتخاذ سبل قانونية دقيقة للحصول على الخلع في أسرع وقت .

– الدفاع عن السيدات اللاتي تعرضن إلى الأذى، ومساعدتهم في الحصول على كافة حقوقهم المستحقة بصورة كاملة دون التنازل عن أي منها .

لذلك كان لابد من طلب المساعدة والدعم القانوني من أفضل محامي خلع في الدمام خبير ومتمرس على الصعيدين العلمي والعملي. وعلى دراية بكافة القوانين الخاصة بمحاكم الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية .

الحقوق القانونية للزوجة اذا أقامت دعوى الخلع :-

– من الحقوق التي تفقدها الزوجة اذا أقامت دعوى الخلع ما يلي :

1- رد المهر إلى الزوج .

2- التنازل عن مؤخر الصداق .

3- التنازل عن نفقة المتعة ونفقة العدة .

– أما بالنسبة إلى قائمة المنقولات فلا يترتب على الخلع التنازل عنها، خاصة ًاذا كانت هناك قائمة بها، وفيها توقيع الزوج. ويمكن للمطلقة خلعا ًاقامة جنحة تبديد على الزوج في حال عدم رد المنقولات .

– أما فيما يتعلق بنفقة الأولاد فلا يتم التنازل عنها وكذلك الحضانة فلا أثر للخلع على أحكامها، فيظل الأطفال في حضانة الأم قانونا ًحتى بلوغهم 15 عام. ويتم تخييرهم إما بالبقاء مع الأم أو العيش مع الأب طالما توافرت في الأم الشروط القانونية الموجبة للحضانة .

يمكنكم التواصل مع أفضل محامي في خلع في الدمام لما يقدمه من استشارات قانونية ومرافعات بكل ما يتعلق بقضايا الخلع من الناحية القانونية. فكل ما عليك هو التواصل معه وعرض القضية وطلب الاستشارة القانونية .

الفرق بين الطلاق والخلع :-

– في حال رغب الزواج في أن يتخذ القرار بإنهاء العلاقة الزوجية يسمى في هذه الحالة “طلاق” .

– أما في حال رغبت الزوجة بإنهاء العلاقة الزوجية يسمى “الخلع”، وقد أباحه الله عز ّوجل ضمن شرط، أن ترجع الزوجة إلى زوجها كل ما أخذته منه. وأن الخلع يتم بعد نفور الزوجة من خلق زوجها، أو أن يكون قد جفلت إثما ًبترك حقه .

الخدمات القانونية التي يقدمها أفضل محامي خلع في الدمام :-

– قضايا الطلاق والخلع والتفريق بينهما، وتوضيح حقوق وواجبات كل من الزوج والزوجة، وما هي شروط طلب الخلع .

– أيضا ًقضايا الطلاق للضرر وشروطها، وحالات اثبات الطلاق للضرر، والحالات التي يسمح بها القانون للزوجة أن تطلب الطلاق للضرر .

– بالإضافة إلى كل ما ينتج عن الطلاق من آثار مثل قضايا المسكن والنفقة وحضانة الأطفال والزيارة وغيرها .

– والكثير من الخدمات القانونية المختلفة والتي تتعلق بقضايا الطلاق والخلع في السعودية .

اثبات الخلع في الدمام :-

هناك بعض الشروط التي يجب الالتزام بها عند تقديم طلب اثبات الخلع، حيث يقوم المحامي المختص بمساعدة الزوجة في التقديم. وذلك باتباع الخطوات التالية :

– الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة العدل السعودية .

– اختيار الخدمات الالكترونية .

– اختيار تقديم طلب للدوائر الانهائية .

– وفي النهاية يتم اختيار خدمة اثبات الخلع .

– وتتطلب خدمة اثبات الخلع (توفير بطاقة الهوية الوطنية الأصل والصورة لها، احضار أصل وصورة عقد الزواج، وجود شاهدين) .

– كما يجب حضور الطرفين أو أن يحضر الوكلاء عنهما وبالتالي يتم متابعة الأمر من قبل المحامي حتى صدور قرار اثبات الخلع .

ومن أهم الأشياء التي بجب على الزوجة التعرف إليها من خلال أفضل خلع في الدمام أن هناك أمور يجب أن تتنازل عنها بشكل كامل. اذ تتنازل الزوجة عن كافة مستحقاتها المادية التي تشمل نفقة العدة، نفقة المتعة، مؤخر الصداق. ولكن لا يتم التنازل عن قائمة المنقولات كما هو شائع، اذ أن للزوجة كل ما تم كتابته في قائمة المنقولات. وأيضا ًفي حال وجود أطفال في حضانة الأم يجب على الزوج تقديم النفقة الخاصة بهم كاملة، دون النظر إلى حالة الأم المادية .

أسعار قضايا الطلاق والخلع في الرياض :-

تختلف أسعار قضايا الطلاق والخلع في الرياض من محامي إلى آخر، فإنه ليس هناك مقياس لتكلفة الأتعاب ولكن يتم تقديرها والاتفاق عليها بين المحامي والموكل. بناءً على خبرة المحامي بالإضافة إلى الاجراءات التي سوف يقوم بها والأوراق الرسمية التي يقوم بها نيابة عن الموكل .

لذلك يجب اختيار أفضل محامي خلع في الدمام على دراية وخبرة كبيرة في كافة الأنظمة والتشريعات والقضايا دون النظر للسعر. فإن السعر المرتفع ليس مقياسا ًللنجاح أيضا ً.

مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية لديه أفضل محامي خلع في الدمام. يساعدك في مختلف قضايا الخلع التي يتم رفعها في الوقت الراهن في كافة محاكم الأحوال الشخصية في السعودية .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *