أفضل محامي جنائي الرياض من مجموعة الغضيان للاستشارات القانونية

أفضل محامي جنائي الرياض من مجموعة الغضيان للاستشارات القانونية – مجموعة المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

القانون الجنائي أو الجزائي يشمل كافة الجرائم التي نص عليها القانون والعقوبة المطبقة على كل جريمة. فالجرائم أو القضايا الجنائية لا تقتصر فقط على جريمة القتل، إنما هناك العديد من القضايا الجنائية التي تتطلب الاستعانة بأفضل محامي جنائي الرياض مثل قضايا المخدرات وغيرها .

ففي قضايا القتل يلعب أفضل محامي جنائي الرياض دورا ًكبيرا ًوهاما ًفي قضايا القتل، حيث يساعدك في الوصول للتوصيف الصحيح لجريمة القتل. سواء كانت جريمة القتل تلك بطريق الخطأ أو عن عمد أو بدون عمد، كما يعرف المحامي كيف يجمع الأدلة والبراهين، ومتى يطلب سماع الشهود. كما يمكنه أيضا ًلفت نظر هيئة المحكمة للأسباب المخففة والأعذار المحلة القانونية والتي قد تخفف من العقوبة. وغيرها من الأعمال التي يؤديها أفضل محامي جنائي الرياض من مجموعة الغضيان للاستشارات القانونية في سبيل اثبات براءتك .

أما في حوادث السير والدهس مثلا ً، فقد يظن البعض أن لا حق لهم في مثل هذه الجرائم لأن وقوعها هو قضاء وقدر، ولا مردّ لحكم الله عزّ وجل. هذا كلام سليم، ولكن هذا لا يمنع من وضع حد لمن سبب الضرر لغيره أن ينال عقوبته كأن يقود سيارته في حالة سكر، أو أنه قد تجاوز حد السرعة المسموح به. ولذلك فإن أفضل محامي جنائي الرياض يعرف كيف يطالبك بحقك في الشقين الجزائي وهو العقوبة المقررة. والشق المدني وهو المطالبة بالتعويض عما تعرضت له من أذى وضرر .

فأفضل محامي جنائي الرياض يقدم لكم أفضل الخدمات والاستشارات القانونية في كافة القضايا الجنائية سواء قضايا قتل، أو حوادث دهس. أو قضايا الشيكات بدون رصيد، والاحتيال والابتزاز الالكترونية، وأيضا ًقضايا السب والقذف والتزوير، بالإضافة إلى جرائم الضرب والايذاء وغيرها .

أنواع القضايا الجنائية :-

فيما يلي أنواع القضايا الجنائية وهي :

– الجرائم الشخصية: وهي الجرائم التي تتسبب في ضرر عقلي أو جسدي للمجني عليه، ومنها جرائم القتل القصد، والقتل العمد، والضرب المفضي إلى الموت. وأيضا ًجرائم الخطف والاغتصاب، والعنف كالحريق المتعمد .

– الجرائم القانونية: ويشمل هذا النوع قضايا المخدرات والكحول، وجرائم المرور، وهذه الجرائم محظورة وفق القانون بردع الأفراد عن الانخراط بتلك الجرائم .

– الجرائم المالية: وترتبط هذه الجرائم بشكل أو بآخر بجرائم الارهاب والعنف، ولها الكثير من السلبيات سواء الاقتصادية أو الاجتماعية على الفرد والمجتمع. ومنها الابتزاز، السرقة، الاحتيال، الخداع، الاختلاس، وغسل الأموال، ويمكن لهذه الجرائم أن تشرف عليها مجموعات اجرامية .

– جرائم الملكية: وهي الجرائم التي تؤدي إلى حرمان المجني عليه من استخدامه للممتلكات أو الاستفادة منها. حيث تنطوي على التدخل في ممتلكات طرف آخر مثل سرقة السيارات، السطو، وسرقة المتاجر .

– جرائم غير مكتملة: وهذه تعتبر سلوك اجرامي تحضيري لارتكاب جريمة حتى ولو لم ينتج عنها ضرر فعلي على أنها لم تؤدي لنتائج اجرامية. بشرط أن يكون هناك نية مسبقة لارتكاب الجريمة الأساسية، أي أنه ينبغي على الجاني تقديم خطوة جوهرية تجاه الانتهاء من جريمته ليتم ادانته. وتكون الجرائم الغير مكتملة بنفس درجة العقوبة الأساسية، وفي بعض الأحيان تكون أشد منها .

في حال تعرضت لأي من الجرائم الجنائية السابقة يمكنك التواصل مع أفضل محامي جنائي الرياض من مجموعة الغضيان للاستشارات القانونية لاتخاذ الاجراءات المناسبة. والقيام بجمع الأدلة الجنائية التي تدعم موقفك في حال كنت متهم لا قدّر الله في إحدى هذه الجرائم .

التنازل عن الدعوى الجنائية في السعودية :-

إن التنازل عن الدعاوى الجنائية في السعودية تعني التنازل عن الحق الخاص في العمل الجنائي. أي أن شخص ما لم يعد لديه الحق في الذهاب إلى المحكمة والتعامل مع قضية جنائية خاصة به. وهذا يعني أن صاحب الحق أو المصلحة اختار التنازل عن حقه في العفو عن قضيته الجنائية أو التوفيق بينهما قبل الانتهاء منها. وذلك لا يعني أنهم يفقدون حقهم بشكل كامل لأن الحق العام لا يسقط بالتنازل ولا ينهي القضية.

شروط التنازل عن الحق الخاص في الدعاوى الجنائية :-

1- ألا يكون الترك بعد ابداء المدعى عليه الدفوع الخاص به .

2- في حال كانت الدعوى قابلة للتجزئة في محلها وتعدد المدعون جاز لبعضهم التنازل عن حقه الخاص       وتظل قائمة في حق الباقين .

3- في حال تعدد المدعى عليهم جاز للمدعي التنازل عن حقه بالنسبة للبعض منهم .

لمزيد من التفاصيل والمعلومات يمكنكم التواصل مع أفضل محامي جنائي الرياض، حيث يوضح لكم المحامي كافة التفاصيل حول القضية الجنائية والاجراءات المتبعة فيها .

ولابد أن نفرق بين الدعاوى الجنائية العامة والأخرى الخاصة في المملكة العربية السعودية :

الدعاوى الجنائية العامة: هي تلك الدعاوى التي تتعلق بالاعتداء على الحق العام كالجرائم التي يكون فيها اعتداء على حق المجتمع أو الدولة مثل الافساد في الأرض وغالبا يكون لله عز وجل حق فيها .

الدعوى الجنائية الخاصة: هي تلك الدعاوى التي تتعلق بحق الأفراد وهذه الدعاوى لا يتم الحكم فيها إلا بعد رفع دعوى من قبل المجني عليه أو من ينوب عنه .

مجموعة المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية تضم أفضل محامي جنائي الرياض، يقدم لكم كافة الخدمات القانونية والدعم القانوني اللازم لأي من القضايا الجنائية .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *