محكمة الأحوال الشخصية بالرياض (الاستعلام والحجز)

ما هو عقد إدارة المستشفيات

محكمة الأحوال الشخصية بالرياض (الاستعلام والحجز) – مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

محكمة الأحوال الشخصية بالرياض هي محكمة تتولى النظر في كل القضايا المتعلقة بكل الحقوق والواجبات التي تنشأ ما بين أفراد الأسرة. لكونها تنظم العلاقات ما بين الأفراد وتحقق التوازن من أجل حياة مثالية متوازنة تسودها العدالة .

ومن أهم اختصاصات محكمة الأحوال الشخصيه بالرياض ما يلي :

– تختص محكمة الأحوال الشخصيه بالرياض بالنظر في كل ما هو متعلق بقضايا الزواج والنفقة والحضانة والخلع وتثبيت الزواج، وأيضا ًفسخ النكاح والرجعية .

– بالإضافة إلى حصر الارث والوصاية والزيارة وكذلك تقسيم التركة .

– تعيين الأوصياء والأولياء والسماح لهم بالتصرفات التي تستوجب اذن المحكمة، واثبات النسب وغيرها من الاختصاصات .

– الدعاوى الناشئة عن نظام الأحوال الشخصية .

– الدعاوى الناشئة عن ايقاع العقوبات المنصوص عليها في نظام الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين.

محكمة الأحوال الشخصيه بالرياض (الاستعلام والحجز) :-

أولا ً: محكمة الأحوال الشخصيه بالرياض (الاستعلام) :-

لأن محكمة الأحوال الشخصيه بالرياض تعتبر من المحاكم الهامة في المملكة العربية السعودية فقد حرصت الحكومة السعودية من خلال وزارة العدل على تقديم الخدمات الالكترونية. بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وذلك للاستعلام عن قضية ما تتعلق بالأحوال الشخصية دون اضاعة الوقت والذهاب إلى المحكمة .

ويمكن للمواطنين السعوديين والمقيمين الاستعلام باتباع الخطوات التالية :

1- بداية ًلابد من تسجيل الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة العدل السعودية .
2- اختيار الخدمات الالكترونية .
3- الضغط على خدمة “الاستعلام عن تاريخ الحالة” .
4- نُدخل رقم الحالة والعام .
5- نحدد نوع المحكمة “محكمة الأحوال الشخصية” ومن ثم “بحث” .
6- تظهر صفحة تتضمن كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالقضية وتاريخها .

ومن الجدير بالذكر أن كافة الاستعلامات المتاحة عبر موقع وزارة العدل السعودية تخص جميع أنواع المحاكم في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية .

ثانيا ً: محكمة الأحوال الشخصية بالرياض (الحجز) :-

يتم حجز موعد في محكمة الأحوال الشخصية بالرياض من خلال بوابة ناجز الالكترونية التابعة لوزارة العدل السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية :

– الدخول إلى موقع وزارة العدل السعودية الرسمي .
– النقر على  “المواعيد” من قامة الخدمات الالكترونية .
– اختيار خدمة “حجز موعد” .
– النقر على “حجز موعد جديد” .
– تعبئة بيانات الموعد .
– تقديم الطلب .

رقم التواصل مع محكمة الأحوال الشخصية :-

في الحقيقة إن رقم التواصل مع محكمة الأحوال الشخصية بالرياض لا يكفي لأن تنهي خلافاتك الأسرية من خلال اتصال أو مكالمة. لذلك فإننا نقدم لك الحل الأمثل من خلال تواصلك مع أفضل محامي أحوال شخصية في الرياض وهو سيتولى مهام قضيتك من نقطة الصفر وصولا ًإلى الحل .

وإن أكثر الخلافات التي تنشأ بين الأفراد تكون بسبب عدم اعطاء الحقوق بشكل كامل أو التقصير في أداء الواجبات أو حتى سوء المعاملة. وأهم هذه الخلافات هي الخلافات الأسرية، لذلك يتم البحث عن رقم محكمة الأحوال الشخصية في السعودية .

اذ أن محكمة الأحوال الشخصية بالرياض تتولى تنظيم العلاقات الأسرية بكل أشكالها من طلاق وزواج وغيرها من العلاقات التي تمثل الأسرة. ووزارة العدل من أجل فض الخلافات بكل أنواعها فقد وفرت ما يعرف بمكتب الصلح داخل المحاكم. وذلك حتى يتم فض النزاع وتقديم حلول مختلفة بهدف تسوية أي من الخلافات أو النزاعات .

ولكن حتى تحصل على تلك الخدمات عليك أولا ًالتواصل مع أفضل محامي متخصص بالأحوال الشخصية، فهو الأمهر والأكفأ في معرفة تفاصيل كافة اجراءات الأحوال الشخصية .

محكمة الأحوال الشخصية بالرياض :-

إن محكمة الأحوال الشخصية بالرياض تختص في الطلاق والزواج والخلع وكل الأمور التي تمثل الأسرة والعلاقات التي تنشأ فيما بينها. فلا يمكن توثيق عقد الزواج أو فسخ عقد نكاح أو رفع دعوى حضانة أو حتى اثبات نسب والعديد من الأمور الأسرية إلا في وجود محكمة الأحوال الشخصية والقوانين الخاضعة لها.

إن محكمة الأحوال الشخصية بالرياض تقدم خدمات الاصلاح الأسري وأيضا ًتحتوي على اختصاصات متنوعة شاملة متكاملة. وفي حال كان لديك أي دعوى تتعلق بالأحوال الشخصية فإننا سنمد يد العون والمساعدة لك دون الذهاب إلى أروقة المحاكم لأننا سوف نتولى هذه المهمة عنك. ونتابع الاجراءات القانونية المتعلقة بقضيتك بكل ما فيها من تفاصيل وتشعبات .

مكان محكمة الأحوال الشخصية :-

تتواجد محاكم الأحوال الشخصية في جميع محافظات المملكة، وتتشكل من دائرة وأكثر، وكل دائرة فيها تتكون من قاضي فرد أو أكثر. وهذا وفقا ًلما يحدده المجلس الأعلى للقضاء، ويجوز أن يكون فيها دوائر متخصصة بحسب الحاجة .

مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم جميع الخدمات القانونية وبكافة القضايا القانونية المتعلقة بالأحوال الشخصية على اختلافها وتشعباتها. إلى مختلف التخصصات القانونية ضمن القانون السعودي، فلا تترددوا في طلب الاستشارات القانونية والدعم القانوني في أي من القضايا من خلال التواصل على الرقم 0541500500 .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *