محامي قضايا في المحكمة الادارية الأفضل في الدمام

محامي قضايا في المحكمة الادارية الأفضل في الدمام

محامي قضايا في المحكمة الادارية الأفضل في الدمام | يتجلى دور القضاء الاداري في مشروعية ورقابة وقيد على تصرفات الإدارة، بالإضافة إلى مدى التزامها بالقواعد النظامية والشرعية وبسط العدل، ووضع مبادئ وقواعد النظام الاداري .

وتكمن أهمية القضاء الادارية في أنه يعتبر الرقيب على مشروعية تصرف الإدارة، اذ أنه يهدف إلى تحقيق التوازن فيما بين امتيازات السلطة العامة أثناء ممارسة نشاطاتها. وحماية حريات وحقوق الأفراد من تعسف وتحكم الإدارة، والعمل على تحقيق العدل ونصرة المظلوم، وإعادة ما له من حق. وأيضا ًالنظر في مظالم الأفراد وإزالة أسبابها .

إن دراسة القضاء الداري تحظى بأهمية خاصة على المستويين العملي والنظري :

المستوى النظري: تتجلى أهميته كون الرقابة القضائية على أعمال الإدارة توجب دراسات موضوعات معينة للقضاء الاداري .

المستوى العملي: فتظهر أهمية دراسة القضاء الاداري من خلال التطبيق العملي لقواعد النظام الاداري وخاصة فيما يتعلق بضمان تحقيق التوازن فيما بين امتيازات السلطة العامة. أثناء ممارستها لنشاطها وحماية حريات وحقوق الأفراد من تحكم وتعسف الإدارة. ويتم ذلك عن طريق تنظيم سلطات وامتيازات الإدارة واظهار حدودها ووضع القيود عليها من أجل تحقيق التوازن بين المصلحة الخاصة والعامة .

اختصاص المحاكم الادارية :-

في القضايا الادارية تكون جهة الادارة طرف رئيسي في القضية، ويجب أن تكون هناك مطالبة بحقوق مغتصبة أو ربما تظلم من قرار جائر. بحيث يطالب فيها العامل بحقه من الجهات الحكومية أمام ديوان المظالم، وتعتبر المحاكم الادارية من الدرجة الأولى ضمن القضاء الاداري .

ومن مهام المحاكم الادارية ما يلي :

– النظر في الطعن المتعلق بالرواتب والمخالفات والعلاوات والزيادات بالإضافة إلى الحقوق التقاعدية .

– التحكيم فيما يخص طلبات التعويض عن ضرر مادي أو معنوي .

– النظر في كافة القرارات والقضايا الادارية النهائية مثل الترقية وقرارات النقل الاجباري وغيرها من الوظائف الخاصة والعامة .

– النظر في الدعاوى التأديبية التي قد ترفع ضد الموظف وتدخل ضمن مسائل الاختصاص الاداري، كما أن قرارات المحكمة الادارية قابلة للطعن .

– العقود التي تقوم الادارة بإبرامها مع الجهات الأخرى .

– النظر فيما يتعلق بطعون العاملين المتعلقة بقرارات الايقاف عن العمل وانهاء الخدمة .

وللمزيد من التوضيحات والاستفسارات عن القضايا الادارية يمكنكم التواصل مباشرة مع أفضل مكتب محاماة في الدمام بالمملكة العربية السعودية .

محامي قضايا في المحكمة الادارية الأفضل في الدمام :-

يعتبر القضاء الاداري قضاء احترافي يوجد فيه الكثير من الأسس والمبادئ والنظريات التي يصعب تطبيقها وفهمها. لذلك دائما ًما نجد أنفسنا في حاجة لمن يقوم بمهمة الاطلاع على جميع المستندات والوثائق والاصغاء الجيد لما يحدث .

اذ ان محامي قضايا في المحكمة الادارية ملم ومطلع تمام ًعلى القوانين وأي تعديلات من المحتمل أن تطرأ. لذلك يوضّح ل موقفنا أمام القانون. بالإضافة إلى نقاط القوة والضعف والتي بناءً عليها يحدد لنا طريقا ًمن أجل استعادة كافة حقوقنا .

لذلك فنحن في أمس الحاجة لإعطاء اهل الاختصاص حقهم وتسليم المحامي الاداري المختص زمام الأمور إضافة إلى الاعتماد عليه في كافة القضايا الادارية .

ان مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية يعتبر من أفضل مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية. فلا تترددوا بالتواصل معنا في أي وقت .

محامي قضايا ادارية في الدمام :-

محامي قضايا في المحكمة الادارية في الدمام متخصص وخبير في ديوان المظالم بالسعودية، اذ تكون بحاجته في حال أردت محامي خبير للقضايا الادارية. والتي تحتاج إلى محامي اداري في الدمام متخصص وماهر في حل مختلف القضايا الادارية .

فإذا كنت تود اللجوء إلى ديوان المظالم داخل المملكة العربية السعودية فلابد أن تقوم بتوكيل المحامي المتخصص لتك القضايا. وبالتأكيد محامي مكتبنا ذو خبرة كبيرة في مجال القضايا الادارية على اختلاف أنواعها، وعلى دراية بكافة التفاصيل التي تتعلق بالقانون الاداري. حيث يوفر لكم المحامي جميع الاستشارات القانونية التي تحتاجون لها، كما يترافع عنكم في حال تطلب الأمر ذلك .

لذلك من الافضل استشارة محامي محترف في القضايا الادارية في الدمام يقدم لكم أفضل النصائح التي تودون الحصول عليها ضمن أعلى مستوى من الكفاءة والشفافية. بحيث يعمل على دراسة القضايا بصورة تفصيلية والوصول للحكم النهائي في تلك القضايا .

محامي قضايا ادارية متخصص في ديوان المظالم :-

يعتبر ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية ما يلي :

– جهة مستقلة بشكل كامل عن أي جهة قضائية داخل البلاد .

– تعمل هذه الجهة على التعامل مع مختلف أنواع القضايا الادارية وحتى المشكلات القانونية المتعلقة بها .

– لها السلطة على الهيئات المختلفة ضمن البلاد من وزارات وهيئات حكومية .

– هناك الكثير من الفروع المختلفة من أجل ديوان المظالم منتشرة في كافة أنحاء المملكة، اذ يوجد حوال 16 محكمة متفرقة .

فالمحامي الاداري يعمل على أن يتم الوصول للعدل الكامل ما بين أطراف النزاع، وأيضا ًاعطاء كل ذي حق حقه في مختلف القضايا والمنازعات. ومن هنا يأتي دور محامي قضايا ادارية متخصص في ديوان المظالم بالسعودية ضمن أفضل مكتب محاماة في الدمام. يعمل على تحقيق العدل الكامل، وأيضا ًالمتابعة الدائمة من أجل مراحل سير جميع القضايا المختصة بهذا الشأن. وكيفية رفع الدعوى الادارية وشروطها وجميع ما يلزمها .

اذ يقوم محامي قضايا في المحكمة الادارية مختص في ديوان المظالم برفع دعوى ادارية من خلال الخطوات التالية :

– يقوم المحامي الاداري برفع الدعوى لديوان المظالم بناء ًعلى رغبة المدعي في حضوره أو حتى بالنيابة عنه .

– تشمل تلك الدعوى موضوع الدعوى، والتفاصيل الخاصة بجميع الأطراف بشكل كامل، بالإضافة إلى التاريخ الذي تم خلاله رفع الدعوى. وأيضا ًالجهة الادارية التي تُرفع ضدها القضية .

– ومن ثم سيتم تحويل الطلب للجهات الادارية المختصة والتي تكون بحيز المدعى عليه . مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية 2022 م .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *