محامي قضايا أسرية

محامي قضايا أسرية

محامي قضايا أسرية

تعتبر القضايا الأسرية من أكثر القضايا المعروضة على المحاكم القضائية بشكل كبير في المملكة العربية السعودية. مثل قضايا النفقة والطلاق والخلع وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى محامي قضايا أسرية في الدمام لمتابعتها أمام المحاكم .

حيث أن محامي قضايا أسرية في الدمام متخصص في قضايا الزواج والطلاق، وقضايا النفقة، وقضايا الميراث، وقضايا الحضانة الخاصة بالأطفال. وقضايا النفقة الخاصة بالزوجة وغيرها من القضايا الأسرية.

فأي شخص قد يتعرض إلى مشاكل وقضايا أسرية لابد له من البحث عن أفضل محامي قضايا أسرية متخصص، خبير ومتمكن. ليستطيع مساعدتك في تلك القضايا من خلال المشورة القانونية التي يقدمها لك، أو توكيله لمتابعة قضيتك حتى الفصل بها .

اذ يعد قانون الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية من أصعب القوانين في المملكة، حيث تتأثر هذه القضايا بالعاطفة كثيرا ً.وهذه المشاعر الجياشة تحتاج الكثير من الجهد حتى يستطيع محامي أسري تحملها، لكن هنا محامي قضايا أسرية في الدمام أثبت كفاءته العالية في هذا النوع من القضايا .

فقضايا الحضانة مثلا ًتعتبر من القضايا الحساسة لأنها تعتمد بشكل مباشر على الأطفال، وايجاد حل مريح بالنسبة إليهم ولكلا الطرفين .

ويعتبر مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل مكتب محاماة في الدمام متخصص في القضايا الأسرية. لما للمحامي من خبرة ومهارة عالية في اجراءات محاكم الأحوال الشخصية، وكذلك يستطيع مساعدتك في قضيتك سواء كانت طلاق أو نفقة أو حضانة أو غيرها من القضايا الأسرية .

ومن القضايا الأسرية التي تنظر بها محكمة الأحوال الشخصية في الدمام ما يلي :-

1- الترافع في قضايا الطلاق، وتولي اجراءات رفع دعوى فسخ النكاح، وكذلك الترافع في قضايا الطلاق للضرر .

2- الترافع في قضايا الحضانة بناءً على قانون الحضانة الجديد .

3- قضايا الميراث والتركات وكل ما يتعلق بها .

4- الترافع في قضايا امتناع بعض الأزواج عن دفع النفقة .

وذلك النوع من القضايا يحتاج إلى محامي متخصص لكي تحصل الزوجة على جميع المستحقات الخاصة بأطفالها. من تعليم ومصاريف لازمة للعلاج، والملبس والمأكل والمشرب، وكافة المستلزمات الأساسية التي تجعلهم سعداء .

يمكنك توكيل أفضل مكتب محاماة في الدمام في قضيتك وأنت مطمئن ومرتاح البال، حيث لدينا محامي متخصص في قضايا الأحوال الشخصية وتسوية النزاعات. والقضايا الأسرية القانونية بشكل عام، وهو على أتم الاستعداد لدراسة قضيتك بكافة تفاصيلها، واستخلاص الأدلة التي تُسهِم في نجاح قضيتك. لأنه يتمتع بخبرة وساعة وسنين طويلة في التقاضي في القانون السعودي .

وتنقسم القضايا التي يتولاها أفضل محامي إلى نوعين وهما :-

أولا ً:الدعاوى: وهذا النوع  من القضايا يتطلب وجود أفضل محامي وتشمل:

– قضايا فسخ النكاح: وهذه القضايا غالبا ًما ترفعها الزوجة لوجود أسباب قاهرة تمنع استمرار زواجها القائم، فتتقدم برفع دعوى فسخ النكاح إلى محكمة الأحوال الشخصية .

– قضايا الحضانة: كأن تتزوج الأم بعد الطلاق، ويطالب الأبن بحضانة أطفاله .

– الزيارة: كعدم الالتزام بمواعيد الزيارة مع الأب، اذا كانت حضانة الأطفال للأم .

– دعاوى العضل: وهي الدعاوى التي تقوم جراء منع المرأة من الزواج من شخص كفؤ ان رغبت به ورغب بها، أو اجبار المرأة على الزواج ممن لا ترغب به .

– دعاوى تقسيم الميراث والتركات بوجود نزاعات: وذلك لامتناع أحد الورثة عن تقسيم الميراث، أو المماطلة والتأخير في ذلك. وهنا سوف تحتاج محامي أحوال شخصية متخصص في قضايا الميراث من أفضل شركة محاماة في الدمام .

ثانيا ً:الخدمات الإنهائية: وتشمل ما يلي :

– اثبات الطلاق والزواج .

– المصادقة على عقود الزواج التي أجراها المأذون الشرعي .

– اجراء عقود الزواج في محكمة الأحوال الشخصية .

– حصر الارث، وقسمة التركات بالتراضي .

– اثبات الوصايا التي لم يدخلها نزاع .

– اثبات الحضانة دون خصومة .

وجميع القضايا السابقة يمكن حلها بدون خصومات أو نزاعات، أو حتى الدخول إلى أروقة المحاكم، فيمكنكم الاستعانة بأفضل محامي قضايا أسرية في الدمام. حيث أنه يعمل في البداية على حل هذه القضايا بشكل ودي مع الأخذ بعين الاعتبار ضمان جميع الحلول والحقوق .

وتتمثل خدمات محامي قضايا أسرية ضمن أفضل مكتب محاماة في الدمام فيما يلي :

1- مساعدة كافة الأفراد سواء كانوا مواطنين أو مقيمين بكل ما يتعلق بتسجيل واقعاتهم المدنية التي تحصل داخل وخارج المملكة العربية السعودية .

2- تقديم الاستشارات والخدمات القانونية في قضايا الطلاق والخلع والنفقة والطلاق للضرر وغيرها من القضايا الأسرية .

3- التوكل والترافع في كافة القضايا التي تخص قانون الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية .

مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية يعتبر أفضل مكتب محاماة في الدمام، يضم محامي متخصص في القضايا الأسرية. والذي يكون على فهم ودراية بكل ما يتعلق بقانون الأسرة، لذا يمكنكم التواصل مع أفضل محامي قضايا أسرية من خلال زيارة المكتب. أو الاتصال عبر الهاتف، أو التواصل عن طريق الموقع الالكتروني والواتس آب .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *