محامي شيكات

محامي شيكات

محامي شيكات في الرياض هو محامي متخصص في قضايا الشيكات لأنها قضايا يوجد بها العديد من الإجراءات التي يجب أن تتبع وتوضع في الاعتبار، لأن الكثير من رجال الأعمال والتجار الذين يعتمدون على تحرير الشيكات في المعاملات التجارية بينهم، وفي بعض الأحيان يقوموا بكتابة كمبيالات لوفاء الدين وهكذا، لهذا إذا كنت تمتلك شركة عليك توكيل هذا المحامي للاطلاع على الشيكات والكمبيالات للتأكد من صحة التدوين. الشيك بدون رصيد في النظام السعودي

الشيك هو أداة دفع شائعة الاستخدام، حيث يتم تحريره من قبل طرف الساحب للطرف الآخر وهو المستفيد، على أن يقوم الطرف المستفيد بصرف الشيك من إحدى البنوك.

ويعتبر تحرير الشيكات أمر فعال خاصةً في حالة المبالغ المالية الضخمة بدلًا من اللجوء إلى دفع الأموال نقدًا، وبالطبع يجب أن يكون الحساب البنكي للساحب كافي لصرف مبلغ الشيك.

أما في حالة عدم قدرة الحساب البنكي للساحب على دفع قيمة الرصيد أو في حالة وجود رصيد في الحساب البنكي للساحب، هنا تظهر مشكلة كبيرة، قد تتسبب في ضياع حق المستفيد.

ونظرًا لخطورة تلك المشكلة، وما يترتب عليها من آثار سلبية للفرد والمجتمع، كان لا بد للقانون أن يضع حدًا للقضاء على تلك القضايا ومعاقبة المتسببين فيها؛ من أجل القضاء عليها.

وقد فرض المنظم القانوني السعودي عقوبة ضد كل من تسول له نفسه بخداع الآخرين من خلال صرف شيكات بدون رصيد، لذا على المتضرر اللجوء إلى القضاء؛ للمطالبة بحقوقه.

وللاستعانة بأفضل محامي شيكات في الرياض يمكنكم التواصل عبر مجموعة مكتب المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الرقم 0541500500 او عبر الواتس اب .

رفع جنحة شيك بدون رصيد

بعد أن يقوم البند بختم الشيك يجب عدم الاحتفاظ به و الحصول أيضا على خطاب الاعتراض من طرف البنك المعني بالأمر، من بعدها يكون عليك أن تستعين بمحامي شيكات في جدة أو الرياض أو الدمام أي منطقة أخرى من مناطق المملكة العربية السعودية ، و ذلك كي يعطيك المعلومات اللازمة و يخبرك بالإجراءات التي عليك أن تتبعها في قضيتك . .

قد يكون الشيك قد تم تحريره بحسن نية اي دون علم من صاحبه على أنه لا يحتوي على الرصيد المالي الكافي أو أنه قد وقع في ضائقة مالية جعلته يأخذ من بعدها محتويات الشيك، في مثل هذه الحالة قم بالاستشارة أيضا مع محامي شيكات في السعودية و ذلك كي يخبرك بكيفية الوصول إلى حل مناسب في مثل هذه القضية حيث غالبا ما يكون هناك حل سلمي في مثل هذه الحالات..

أما في الحالة التي يتم فيها تحرير الشيك بسوء نية يجب عليك أن تقدم بلاغا في أقرب مركز شركة لك في المملكة العربية السعودية و سوف تتكلف النيابة العامة بكافة الإجراءات الأخرى و سوف تحقق في جريمة إصدار شيك بدون رصيد .

يتم إعفاء صاحب الشيك من العقوبة السجنية أو لإيقاف تنفيذها في حالة ما إن قام بتسديد قيمة الشيك أو إن كان هناك تناوب بين الأطراف وأيضا في حال ما تم الصلح فيما بينهما . . .

عموما ، إن القيام برفع دعوى شيك دون رصيد تبقى الحل الأمثل و ذلك لأجل استرجاع حقوقك المشروعة لك بقوة القانون السعودي ، و أيضا لأجل إثبات بطلان الشيك الذي ثم منحك إياه ، لهذا نعيد التذكير على أن الاستعانة بخدمة محامي شيكات في المملكة العربية السعودية يبقى الخيار المناسب و الأمثل و الذي يجب عليك أن تتخذه حيث أن محامي شيكات تكون له خبرة كبيرة في قضايا الشيكات على اختلاف أنواعها و بالتالي فإنه سوف يقوم بالتدخل المناسب و الصحيح بعد أن يقوم بالاطلاع على محتويات قضيتك كلها و على الإشكال الذي يتواجد فيها . .

و بالرغم من وجود الكثير من مكاتب المحاماة في عموم المملكة العربية السعودية فأنت حتما لن تجد أفضل من خدماتنا  في توفير محامي شيكات لأننا نقدم لك الجودة العالية و الاحترافية معا و كل ذلك بسعر جد مناسب لن تجده في مكاتب المحاماة الأخرى في المملكة العربية السعودية . .

للتواصل معنا، للمحاماة والاستشارات القانونية والأعمال المساندة في قطاع الأفراد وقطاع الأعمال، وذلك في كافة القضايا المدنية والإدارية والتجارية والجنائية والأحوال الشخصية، ضمن مجموعة المحامي سعد الغضيان للمحاماة | ‏AL-GHADIAN LAW FIRM GROUP ، وذلك عن طريق الرقم الآتي 0541500500، ويفضل التواصل عبر الواتساب WhatsApp، وإدراج موضوع الاستشارة لكي يتم الرد عليك بعد دراسة موضوع الاستشارة مع مجموعة من المحامين والمستشارين لديهم الخبرة العالية في المجال القانوني .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *