محامي حقوق الموظفين في الدمام والخبر – المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

مستشار قانوني في الدمام والخبر

محامي حقوق الموظفين في الدمام والخبر خبير في تحصيل حقوق العمال والموظفين من حوادث وتعويضات وضرائب. وكذلك مكافآت نهاية الخدمة والاجازات وغيرها من الحقوق التي يجب المطالبة بها من قبل العامل أو الموظف. وذلك من خلال أفضل محامي حقوق الموظفين والقضايا العمالية في الدمام والخبر ذو خبرة ومهارة عالية في كافة القضايا العمالية .

ففي الواقع هناك الكثير من العمال أو الموظفين الذين تُنتهك حقوقهم مثل (عدم دفع التعويضات، التأخير في دفع الراتب، وغير ذلك). وغالبا ًما يكون لدى الموظف الرغبة في الحفاظ على العلاقة بينه وبين صاحب العمل. حيث في الكثير من الأحيان لا يكون الأمر ممتع أو مريح في الدخول في صراع مع من يدفع لك معاشك، ولكن أيضا ًفي كثير من الأوقات لا يتبقى أمامك خيار سوى استشارة محامي حقوق الموظفين. وتوكيله بشأن تحصيل حقوقك بشكل قانوني .

أهم حقوق الموظفين في المملكة العربية السعودية وفقا ًلنظام الخدمة المدنية :-

1- الراتب: حيث يستحق الموظف الراتب طالما أنه يقوم بعمله منذ مباشرته له، ولا يجوز الخصم من ه في حال تغيبه أو تعرضه لخطأ ما إلا بعد أن يتم تنبيه الموظف. ويحقق معه صاحب العمل ومن ثم يقوم بالخصم من الراتب، بينما لا يجوز الخصم من الراتب في حال تغيب العامل وقام صاحب العمل مباشرة ًبالخصم من الراتب. ويعتبر هذا مخالف لنظام الاجراءات واللوائح التنفيذية للخدمة المدنية .

وكذلك أيضا ًلا يجوز الخصم من الراتب أكثر من الثلث حتى ولو كان على الموظف مديونية، إلا اذا كان هناك دين للنفقة. فيُخصم من راتب الموظف النصف أو أكثر في حال كان لديه دين نفقة لأبنائه، غير ذلك لا يجوز الخصم من الراتب أكثر من 30% .

2- العلاوات: اذ يستحق كل موظف علاوات في كل سنة يجريها في العمل، والعلاوات قسمين علاوات مادية وعلاوات الترقية. (والترقية من أجل الدافع المعنوي للموظف)، فمع كل ترقية يستحق الموظف علاوة مادية .

3- البدلات: هناك بدل انتقال من مدينة إلى أخرى، والمهام الداخلية والخارجية، وكذلك التذاكر، ومن ضمن البدلات أيضا ًالبدل الصحي وبدل الخطر وبدل طبيعة العمل. كل هذه الحقوق من حقوق الموظف يستحقها، ويحق له أن يراجعها في نظام الخدمة المدنية .

4- المكافآت: يستحق الموظف مكافأة من فترة لأخرى مثل مكافأة نهاية الخدمة ومكافآت على بعض الأعمال .

5- الاجازات: وهي أنواع، هناك الاجازات الرسمية، والاجازة الاعتيادية وهي ثلاثون يوما، وللموظف الحق في خمسة أيام اضطرارية. وصاحب العمل يمنح الموظف خمسة أيام أخرى والإجازات المرضية، فلا يستطيع صاحب العمل الطعن بالإجازة المرضية طالما لديك تقرير طبي موثق .

يمكنكم التواصل مع أفضل محامي حقوق الموظفين في الدمام والخبر من خلال الاتصال على الرقم 0541500500 أو التواصل عبر الواتس آب. حيث يساعد الموظفين في الدفاع عن حقوقهم، وما لهم وما عليهم، من خلال تقديم المشورة القانونية للموظفين قبل البدء أو القيام بأي اجراء قانوني .

أفضل محامي حقوق الموظفين في الدمام والخبر :-

يقع على عاتق محامي حقوق الموظفين المسئولية القانونية في كافة الأحكام والتشريعات المنصوص عليها في قانون العمل المعمول به في المملكة العربية السعودية. وبالتالي يعتبر المحامي المتخصص في حقوق الموظفين والقضايا العمالية من أهم المحامين في تقديم الخدمات القانونية الشاملة .

ومن أهم الخدمات التي يقدمها محامي حقوق الموظفين في الدمام والخبر ما يلي :

– صياغة ومراجعة عقود المؤسسات والشركات، وتدقيق ومراجعة عقود العمل سواء الفردية أو الجماعية .
– يقوم محامي حقوق الموظفين بتقديم اللوائح الاعتراضية لمكتب العمل .
– إلغاء عقود العمل، وتقديم المشورة القانونية العمالية في كافة أنواع العمل .
– حل الخلافات العمالية الناشئة بين العامل وصاحب العمل بالحوار أو التحكيم العمالي .
– متابعة كافة الاجراءات القانونية اللازمة لتقديم شكوى ما لمكتب العمل .
– تقديم استشارات قانونية عمالية في الدمام والخبر وباقي مناطق المملكة .

ففي حال واجهتك أي مشكلة تتعلق بالفصل التعسفي أو التأخير في دفع الراتب أو المكافآت، أو احتجت إلى استشارة قانونية عمالية. إليك أفضل محامي حقوق الموظفين في الدمام والخبر يمتلك الخبرة الواسع والمعرفة في تنظيم العمل بشكل يحفظ حقوق العامل والموظف .

طريقة رفع دعوى عمالية في المحكمة العمالية :-

في حال حدوث نزاع أو خلاف مما يستوجب الأمر استشارة محامي حقوق الموظفين على دراية بالإجراءات المتعبة في المحكمة العمالية. ولرفع دعوى عمالية يجب اتباع ما يلي :

– لابد في البداية من رفع الشكوى لمكتب العمل، ومن ثم يقوم مكتب العمل بالنظر فيه واستدعاء صاحب العمل لحضور الجلسة الأولى وتوضيح ما ورد في الشكوى .

– بعد ذلك يتم تحديد مهلة 21 يوم، وخلال هذه المهلة يتم اجراء التسوية الودية في مكتب العمل، ففي حال تمت التسوية لا يلزم الأمر لرفع دعوى في المحكمة. وفي حال لم تتم التسوية الودية هنا تحول القضية من مكتب العمل إلى المحكمة العمالية من خلال طلب خطي من قبل العامل يطلب فيه إحالة القضية من مكتب العمل إلى المحكمة العمالية .

– وبالتالي يتم إعلام الخصوم بموعد الجلسة، ويمكن للعامل أثناء الجلسة أو قبل موعد الجلسة أن يقدم لائحة بكافة طلباته .

المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية يسعى دائما ًليكون الأفضل وعند حسن ظنك، كما أنه مستعد دائما ًلتقديم الاستشارات القانونية في مختلف أنواع القضايا .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *