محامي جنائي في الرياض: أقوى محامي قضايا جنائية لعام 2023

محامي جنائي في الرياض: أقوى محامي قضايا جنائية لعام 2023 – مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

قد يقع المرء ضحية للجرائم الجنائية سواء كان جاني أو متهم. عندها يجب الامتناع عن الادلاء بأي معلومة في التحقيق لحين توكيل أفضل محامي جنائي في الرياض أقوى محامي قضايا جنائية لعام 2023. فهو قوي وخبير بإجراءات المحاكم السعودية، حيث سيرشدك المحامي لطريقة الحديث والكلمات التي تستخدمها والأخرى التي يجب عليك تجنبها بعد اطلاعه على ملف الجريمة.

فالقضايا الجنائية تعد من أصعب القضايا القانونية وتتمتع بحساسية بالغة، فكل كلمة فيها قد تؤدي إلى الهاوية أو قد تفتح آفاقا ًجديدة للحياة. نظرا ًلتعقيداتها واشكالياتها التي ترتبط بحقوق الآخرين، حيث أنها لا تقتصر على جرائم القتل فحسب، بل تشمل أيضا ًجرائم المخدرات، والقذف والسب. قضايا التزوير والشعوذة، والابتزاز الالكتروني وانتهاك الحرمات، وقضايا الاحتيال والنصب ،وغيرها .

نحن في مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية لدينا أفضل محامي جنائي في الرياض أقوى محامي قضايا جنائية لعام 2023. متمرس وخبير يترافع عن كبرى القضايا الجنائية في أروقة المحاكم .

ويتميز أفضل محامي جنائي في الرياض أقوى محامي قضايا جنائية لعام 2023 باتزانه ورجاحة عقله، متخصص في علم الجريمة ويبحث في كافة الأدلة والبراهين التي تحيط بالجريمة. على اطلاع واسع بنظام الاجراءات الجنائية في السعودية، يثبت براءة موكله أو على الأقل يخفف عليه الحكم إذا ثبت ارتكابه للجرم.

ومن أهم الخدمات التي يقدمها محامي جنائي في الرياض أقوى محامي قضايا جنائية لعام 2023 :

– تقديم استشارات قانونية جنائية .
– حضور جلسات التحقيق في النيابة العامة .
– المرافعة أمام المحاكم الجزائية في السعودية .
– تمثيل الموكل أمام الجهات القضائية وشبه القضائية في السعودية .

متى تنتهي القضية الجنائية؟

تحسم القضية الجنائية بشكل قطعي في الحالات التالية :-

1- صدور الحكم القطعي وتصديق المجلس الأعلى للقضاء على الحكم، في حال عدم تقديم أي لوائح اعتراضية على قرار المحكمة .

2- صدور الحكم القضائي على أحدهم في تهمة معينة، ثم صدور الحكم بذات الواقعة على شخص آخر مع وجود تناقض الحكمين، فيفهم منه اصدار حق البراءة ونفي التهمة عن أحد الشخصين .

3- انتهاء مدة الاعتراض على الحكم من قبل المتهم .

4- عفو صاحب القضية عن المتهم في القضايا التي يجوز فيها العفو .

5- وفاة المتهم في القضية .

أنواع القضايا الجنائية :-

تنقسم القضايا الجنائية إلى ثلاثة أنواع وفقا ًلنظام الاجراءات الجزائية في المملكة العربية السعودية وهي :

1- قضايا الحدود: والتي يتم فيها تطبيق الحد حقا ًلله سبحانه وتعالى، وسميت بذلك لأنها ليست مقدرة تقدير، وليس لها حد أقصى أو حد أدنى. وكونها حق لله سبحانه وتعالى فلا يمكن اسقاطها، مثل شرب الخمر والمسكرات، البغي، الزنا، الحرابة، القذف وغيرها .

2- قضايا التعزير: والتعزير يعني التأديب، وهي القضايا التي قد يُعاقَب فيها بعقوبة واحدة أو أكثر، حيث يتم تقدير العقوبة والحكم فيها من القاضي. ولم يتم تحديد عقوبة محددة للقضايا التعزيرية، ومن أنواع قضايا التعزير السب والشتم، الرشوة، حوادث السير وغيرها .

3- قضايا القصاص: وتكون عقوبتها إما بالقصاص من الفاعل أو بالدية، وهي حق للأفراد أي يمكن لمستحق الدية التنازل عنها اذا ما شاء ذلك. ومن قضايا القصاص: القتل الخطأ، القتل العمد، القتل شبه العمد، والاعتداء على ما دون النفس سواء بشكل متعمد أو عن طريق الخطأ .

يمكنكم التواصل مع محامي جنائي في الرياض أقوى محامي قضايا جنائية لعام 2023 لمعرفة المزيد عن القضايا الجنائية في السعودية .

ومن أهم أنواع الجرائم في المواد الجنائية ما يلي :

1- جريمة القتل: وتعتبر من أخطر الجرائم التي تواجه الناس، والتي تكون عقوبتها إما بالإعدام أو السجن المؤبد .

2- المخدرات: وعقوبتها إما بالسجن ليس أقل من 25 سنة، أو الجلد 50 جلدة، أو دفع غرامة تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، وتكون العقوبة حسب الحالة .

3- القيادة تحت تأثير الكحول: وهي من أحد المشاكل والتي تسبب الكثير من الحوادث والنتائج السبية لذلك يتم العقاب عليها أيضا ً.

4- الجرائم الالكترونية: وأصبحت هذه منتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة وذلك نظرا ًلتطور التكنولوجيا، ونذكر فيما يلي بعض أمثلة الجرائم الالكترونية :

– الاحتيال على بطاقات الائتمان الشخصية .
– سرقة الهوية المدنية .
– سرقة البيانات والمعلومات الخاصة .
– الاستيلاء على مال منقول أو سند محدد أو توقيع هذا السند .
– الدخول غير المشروع للمواقع الالكترونية .

وغيرها الكثير من الأفعال التي تعتبر من الجرائم الالكترونية، والتي يكون عقابها بحسب حالتها كالآتي :

– بدفع غرامة مالية قدرها 5 ملايين ريال سعودي، وأيضا ًالسجن لـ10 سنوات.
– ويمكن أن تكون بالسجن لمدة لا تزيد عن 3 سنوات ودفع غرامة تصل إلى 2 مليون ريال سعودي .
– أو يمكن أن تكون السجن 4 سنوات ودفع غرامة مالية تقدر بـ3 ملايين ريال سعودي .

على أية حال اذا كانت استشارتك تحتاج لأفضل محامي جنائي في الرياض أقوى محامي قضايا جنائية لعام 2023. فسوف يتم توجيهك إلى الشخص الذي تتوافق خبراته وعلومه الواسعة مع قضيتك القانونية .

لذلك تواصل مع مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال الاتصال أو التواصل واتس آب على الرقم 0541500500. للحصول على أفضل محامي جنائي في الرياض أقوى محامي قضايا جنائية لعام 2023، ذو خبرة عالية في القضايا الجنائية .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *