محامي الدمام للقضايا العمالية 2023

محامي الدمام للقضايا العمالية 2023

محامي الدمام للقضايا العمالية 2023 – مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

تتولد الحاجة إلى استشارة محامي عمالي بالدمام من عدم معرفة أحد الطرفين بالقوانين والأنظمة التي تكفل حقوقهم كاملة، سواء العامل أو صاحب العمل .

اذ أن تطور القوانين العمالية وتزايدها بشكل مستمر، وكثرة اجراءاتها وتفاصيلها تؤدي إلى عدم القدرة على فهمها من قبل العمال السعوديين أو الوافدين إلى المملكة العربية السعودية. ولذلك فإن طلب الاستشارة القانونية من أفضل محامي عمالي بالدمام هو الطريق السليم لإنهاء أي مشكلة في مجال العمل. أو اتمام أي اجراء قانوني خاص بالعمل وحقوق العمال .

ولفض أصل الخلاف أو النزاع قبل وقوعه يجب الاستعانة بأفضل محامي عمالي بالدمام في السعودية ضمن مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية .

اختصاصات محامي عمالي بالدمام في السعودية :-

يتمحور اختصاص محامي عمالي بالدمام في تقديم العديد من الخدمات كالتالي :-

1- تقديم الاستشارات القانونية في مختلف أنواع العمل والنزاعات العمالية .
2- مراجعة وتدقيق صياغة العقود في مختلف أنواعها الفردية والجماعية للشركات أو المؤسسات .
3- إبطال عقود العمل وإلغائها بطريقة قانونية .
4- حل النزاعات بطرق ودية سلمية بين العمال وأصحاب العمل قبل اللجوء إلى القضاء .
5- تقديم شكوى لمكتب العمل ومتابعة الاجراءات في مكتب العمل .
6- ادارة عقود العمل للوافدين .

ومن القضايا التي يتولاها أفضل محامي عمالي بالدمام ما يلي :-

1- قضية المنازعات العمالية: فقد يخلق جو العمل مشاحنات كثيرة يتعرض لها العامل خلال عمله مع صاحب العمل. لذلك من المهم أن يلجأ العامل إلى محامي عمالي بالدمام متخصص وعلى دراية كافية بقوانين العمل .

2- قضية الفصل التعسفي للعامل: قد يتعرض العامل خلال عمله إلى الفصل التعسفي أو تخفيض رواتب العمال أو اجبار العامل على تقديم استقالته. ولما للفصل أو انهاء عقد العمل من ضرر للعامل وأسرته فقد وضع قانون العمل السعودي شروطا لإنهاء العقد وتعويض يقدمه صاحب العمل للعامل .

أفضل محامي عمالي بالدمام يقوم بحل المنازعات العمالية وفقا ًنظام العمل السعودي حيث يقوم المحامي برفع دعوى قضائية للحصول على حق العامل في العمل .

إن انهاء صاحب العمل لعقد العمل يعتبر حسب ما نصته المادة رقم 104 فصلا ًتعسفيا ًاذا كان الانهاء لأحد الأسباب الآتية :-

1- اللون أو الجنس أو الدين أو العقيدة أو الحالة الاجتماعية. أو بسبب حمل المرأة العاملة أو ولادتها .

2- انتماء العامل إلى نقابة عمالية وتمثيل العمال في تنظيم نقابي .

3- أخذ العامل اجازة طبقا لأحكام قانون العمل .

4- لا يجوز لصاحب العمل انهاء عقد العمل لأسباب تأديبية من غير مراعاة قرارة وأحكام نظام العمل .

5- لا يجوز لصاحب العمل انهاء عقد العمل بسبب تدني كفاءة العامل إلا بعد اخباره بذلك واعطائه فرصة ومهلة لمدة 60 يوم على الأقل حسب المادة رقم 109.

6- لا يجوز لصاحب العمل أن ينهي العقد لمجرد مرض العامل الا اذا تجاوز العامل رصيد اجازاته المرضية والسنوية التي يستحقها خلال عمله .

وعلى الرغم من أن القضايا العمالية شائكة وتنتهك حقوق الكثيرين إلا أن أفضل محامي عمالي بالدمام يضمن لجميع موكليه استحقاق جميع حقوقهم .

أفضل محامي عمالي بالدمام في السعودية :-

يعتبر عقد العمل السعودي الركيزة الأساسية التي تقوم عليها العلاقات العمالية في المملكة العربية السعودية وذلك بغض النظر ما اذا كان العامل سعودي أو وافد أجنبي. اذ أن عقود العمل تعمل على وضع حقوق متشابهة للجميع، وعدم التفرقة من حيث الاجراءات الطبيعية وحقوق العامل الرئيسية سواء كان العامل مواطن أو أجنبي. وما اذا كانت المهنة تخضع لنظام السعودة أم لا .

لذلك نجد الكثير من العمال يلجؤون إلى استشارة أفضل محامي عمالي بالدمام قبل امضاء عقد العمل مع الطرف الآخر. والاستفسار عن كافة شروطه وخباياه، ومعرفة حقوقهم وواجباتهم المترتبة عليهم بموجب هذا العقد .

بالإضافة إلى توكيل أفضل محامي عمالي بالدمام في حال انتهاك صاحب العمل لأي من حقوقهم المشروعة سواء تلك المدونة في عقد العمل أو التي نص عليها نظام العمل السعودي .

محامي عمالي بالدمام :-

لابد من استشارة محامي عمالي بالدمام لتحصيل التعويضات والحقوق المالية والتي تعتبر من أكثر الأمور التي تحتاج إلى توكيل محامي مختص في القضايا العمالية. وذلك بسبب عجز العامل عن تحصيل هذه الحقوق بمفرده وذلك بعدة أسباب أهمها عدم المعرفة القانونية، وعدم القدرة على اثبات الأدلة. بالإضافة إلى الجهل بالإجراءات القانونية التي تمكنهم من ذلك .

وفي هذا المجال يقوم محامي عمالي بالدمام بتولي مختلف القضايا العمالية التي تسعى لتحصيل حق مالي بموجب عقد العمل. بما في ذلك مخالفة نظام مكتب العمل، أو نظام عقد العمل في الرواتب، أو التعويض عن ساعات العمل الاضافية والدوام في أيام العطل وغيرها من القضايا العمالية. والتي تحتاج إلى محامي عمالي بالدمام لتحصيل هذه الحقوق المالية ومنحها للعمال .

مدة القضايا العمالية :-

تتفاوت القضايا العمالية التي يتولاها محامي عمالي بالدمام من حيث المدة الزمنية وذلك لأنها تمر في العديد من المراحل قبل الانتهاء. فالقضايا العمالية تبقى في مكتب العمل لمدة 21 يوم باعتبارها مهلة لإصلاح المشكلة بطريقة ودية .

وفي حال انتهاء هذه المدة دون التوصل لأي حل مشترك، يقوم العامل بتوكيل محامي عمالي بالدمام في المملكة العربية السعودية لرفع دعوى في المحكمة العمالية. ولا تتجاوز القضية في هذه الحالة مدة شهر واحد كحد أقصى، حيث أنها تقتصر على ثلاث جلسات قضائية فقط .

أما في حال استئناف القرار الصادر عن المحكمة العمالية على اعتبار أنها محكمة من الدرجة الأولى، فإن هذا الاجراء يستغرق المزيد من الوقت .

أفضل محامي عمالي بالدمام ضمن مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية يمكنه تولي كافة القضايا العمالية على اختلاف أنواعها. اذا أنها تختلف باختلاف وضع العامل وطبيعة علاقته مع صاحب عمله ومركزه الوظيفي وخطورة عمله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *