قيمة مخالفة قطع الاشارة 2023 – المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

افضل محامي جنائي بالرياض وخدماته

قيمة مخالفة قطع الاشارة 2023 قيمة مخالفة قطع الاشارة 2023، حيث يتم التقاط المخالفة من قبل نظام ساهر الالكتروني والمخصص لرصد أي مخالفة مرورية يرتكبها أصحاب المركبات. وقد تداركت المملكة من خلال نظام ساهر ونظام المخالفات المرورية الكثير من الحوادث المرورية التي يمكن أن تؤدي إلى أضرار كبيرة ووفيات .

قيمة مخالفة قطع الاشارة 2023 :-

وضعت ادارة المرور العامة في المملكة العربية السعودية جدولا ًللمخالفات المرورية والصادر عن مجلس الوزارة. ومن ضمن تلك المخالفات المرورية مخالفة قطع الاشارة التي تعد من المخالفات الخطيرة والتي تعرض مرتكبيها لفرض غرامة قطع الاشارة .

وتعتبر قيمة مخالفة قطع الاشارة أعلى غرامة من بين الغرامات المحددة للمخالفات المرورية في المملكة، وذلك للخطورة التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث كارثة في الشارع. وبالتالي عند قطع الاشارة ذات اللون الأحمر قد يتعرض السائق لغرامة مالية قيمتها تتراوح ما بين 3000 – 6000 ريال سعودي. وهذه المخالفة موجودة في الجدول رقم 6 من نظام المخالفات المرورية .

وتقوم اللجان المختصة وهيئات الفصل المروري بمضاعفة قيمة مخالفة قطع الاشارة 2023 للحد الأعلى وفقا ًلسبب المخالفة .

ولا يعتبر ارتكاب مخالفة قطع الاشارة الحمراء مخالفة تستوجب السجن لأنها عبارة عن مخالفة تستوجب فقط الغرامات المالية. فكما ذكرنا سابقا ًأن قيمة مخالفة قطع الاشارة 2023 في السعودية تتراوح ما بين 3000 – 6000 ريال سعودي .

وللمزيد من المعلومات عن قيمة مخالفة قطع الاشارة 2023 في القانون السعودي، يمكنكم التواصل مع أفضل محامي في الدمام والخبر. للحصول على الاستشارة القانونية التي تناسبك وتساعدك في حالة التعرض لأي مشكلة قانونية تتعلق بنظام المرور في المملكة. لذلك لا تترددوا في التواصل معنا على الرقم 0541500500 أو من خلال الواتس آب .

مدة صدور مخالفة قطع الاشارة :-

يتم تسجيل واقعة المخالفة عن طريق الكاميرات في لحظة حدوثها على أن يتم ارسال رسالة نصية لصاحب السيارة. وذلك من خلال رقم الجوال الخاص الذي سبق أن تم تسجيله في ادارة المرور بنظام أبشر الالكتروني .

وتحتوي تلك الرسالة على تفاصيل واقعة المخالفة، كما يتم ذلك خلال فترة زمنية لا تزيد عن خمس أيام ولا تقل عن يومين. حيث يجب أن يقوم السائق بتسديد المبلغ المطلوب من خلال أي حساب بنكي مالم لكن لديه أي اعتراض على تلك المخالفة .

ويتم تسجيل المخالفة المرورية عن طريق كاميرات ساهر التي ترصد المخالفة وترسلها لمركز معالجة المخالفات المرورية. من أجل التعرف على مالك المركبة من خلال قاعدة البيانات الوطنية، وبعد ذلك تصدر المخالفة ويتم اشعار مرتكب هذه المخالفة بالمخالفة وقيمتها من خلال رسالة نصية تصل إلى جواله كما ذكرنا سابقا ً.

خطوات الاستعلام عن مخالفة قطع الاشارة :-

يسهل نظام أبشر الالكتروني على المواطنين السعوديين والمقيمين القيام بالإجراءات التي تتعلق بالمرور مثل الاستعلام عن المخالفات المرورية. وإليكم فيما يلي خطوات الاستعلام عن مخالفة قطع الاشارة من خلال اتباع الخطوات التالية :

– الدخول إلى منصة أبشر الالكترونية .
– الضغط على خيار أفراد .
– كتابة اسم مستخدم ورقم البطاقة الشخصية وكلمة السر الخاصة بك .
– الضغط على خيار تسجيل الدخول .
– كتابة الرمز الذي سوف تجده في تلك الصفحة من أجل التأكيد على التسجيل .
– كتابة ذلك الرمز مرة أخرى .
– الضغط على “تفاصيل مخالفات المرور” .
– وبذلك سوف تجد كل المعلومات التي تخص المخالفات المرورية المسجلة على حسابك .

ويمكنكم التواصل مع أفضل محامي في الدمام والخبر لمعرفة المزيد من المعلومات والاستفسارات حول قيمة مخالفة قطع الاشارة 2023 في القانون السعودي .

طريقة الاعتراض على المخالفة :-

لقد تم اتاحة طرق الكترونية يتمكن من خلالها صاحب المشكلة من عمل العديد من الاجراءات في المملكة، ومنها :

– امكانية الاعتراض على مبلغ الغرامة الموقعة عليه .
– معرفة أسباب تلك الغرامة والاعتراض عليها بنفس الطريقة .

ويمكن تقديم الاعتراض من خلال التوجه لأي من مكاتب هيئة المرور السعودية وتقديم الاعتراض الخاص به، عن طريق المعلومات التي وصل إليها. ويمكن تقديم الاعتراض عن طريق الموقع المخصص لوزارة الداخلية السعودية أبشر من خلال اتباع ما يلي :

– الدخول إلى منصة أبشر الالكترونية .
– اختيار “أبشر الأفراد” .
– ومن ثم تسجيل الدخول والقيام بإدخال البيانات اللازمة والمطلوبة .
– اختيار “خدماتي” ، ومن ثم الضغط على أيقونة “المخالفات المرورية” .
– تظهر الأحكام والشروط التي يجب الموافقة عليها بعد الاطلاع .
– يتم بعد ذلك تحديد المخالفة التي سوف يتم الاعتراض عليها .
– ومن ثم ذكر الأسباب التي دفعتك للاعتراض على هذه المخالفة .
– وبعد الانتهاء يجب الضغط على زر “ارسال المخالفة” .

المحامي سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية 2023/1444 .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *