رقم الابتزاز في السعودية

رقم الابتزاز في السعودية

رقم الابتزاز في السعودية مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والانترنت الذي دخل إلى كل البيوت، وأصباح في متناول الجميع. فإن الكثير ممن يستخدمونه لا يوجد وازع ديني عندهم، فإنهم يستخدمونه لأغراض مخالفة للشريعة، وقد يقومون بعمليات الابتزاز. فيكون ضحية هذا الابتزاز أشخاص آخرون، فيبحثون عن رقم الابتزاز في السعودية .

ويعد الابتزاز من اخطر الجرائم الالكترونية في السعودية، وذلك لما تسببه هذه الجريمة على الأفراد في المجتمع من عواقب وخيمة. كالضغط النفسي وتدمير الصحة العقلية والبدنية للضحية والعزلة الاجتماعية وحتى الانتحار .

ولهذه الأسباب شددت المملكة العربية السعودية عقوبة الابتزاز الالكتروني في السعودية ضد من يمارسون هذا النشاط الاجرامي .

عقوبة الابتزاز الالكتروني في السعودية :-

إن عقوبة الابتزاز الالكتروني في السعودية وفق ما نص عليها نظام مكافحة الجرائم الالكترونية والمعلوماتية في المادة الثالثة من هذا النظام. هي الحبس مدة عام على الأكثر وغرامة مالية لا تتجاوز 500 ريال كحد أقصى، أو إحدى هاتين العقوبتين .

حيث يتعرض الكثير من الشباب والشابات في المملكة العربية السعودي لجرائم الابتزاز الالكتروني سواء من أشخاص معروفين أو مجهولين. بهدف تشويه سمعة أحدهم أو الحصول على مبلغ مالي مما يسبب أضرار مادية ونفسية على الضحية .

وقد أوضحت النيابة العامة في المملكة أن كل من يدخل بشكل غير مشروع بهدف ابتزاز وتهديد شخص ما لإجباره على القيام بعمل لا يرغب به أو منعه من القيام به. وسواء كان هذا العمل الذي يرغب به أو يمتنع عنه مشروع أم لا، فذلك يعتبر جريمة ابتزاز الكتروني قائمة. حيث حدد المشرّع عقوبة الابتزاز الالكتروني في السعودية للحد من تلك الجرائم وحماية المواطنين والمقيمين في المملكة .

ففي حال تعرضت عزيزي القارئ إلى أي من أشكال جريمة الابتزاز الالكتروني ولم تكن تعلم ما الذي عليك فعله، فإن محامي الدمام يعتبر أفضل محامي بالجرائم الالكترونية حيث يقدم لك كافة الخدمات والحلول القانونية التي تنجيك من تلك المصيبة .

كما يعمل أفضل محامي في الدمام على استعادة كامل حقوقك التي حماها لك القانوني، وسيبذل كل ما في وسعه لجعل المبتز ينال عقوبة الابتزاز الالكتروني في السعودية. لذلك لا تتردد في التواصل معنا من أجل تحقيق أفضل النتائج القانونية التي تسعى إليها .

رقم الابتزاز في السعودية :-

ترجع أهمية أرقام التبليغ عن جرائم الابتزاز إلى سهولة الاتصال بالهيئات المتخصصة وهي هيئة الابتزاز الالكتروني. والتي تقدم خدمات قانوني ودعم نفسي لأصحاب هذه الحالات، حيث يمكن الاتصال على الرقم الموحد من أي مكان داخل المملكة ومن جميع المحافظات ومن كافة شبكات الاتصال بشكل مجاني .

وفيما يلي أرقام الابتزاز الالكتروني في المملكة العربية السعودية :

– رقم مكافحة الابتزاز الموحد هو 1909 أو على الرقم 00966114908888 حيث يمكنكم الاتصال والتبليغ عن جريمة الابتزاز من كافة مدن المملكة أينما كنتم. فقد خصصت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رقم هاتف أرضي وهو رقم مكافحة الابتزاز لتسهيل التبليغ على المواطنين. من خلال اجراء المكالمات من داخل المملكة العربية السعودية .

– رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني الدولي هو 0096611490666 .

– خدمة التبليغ متوفرة لجميع أفراد المملكة من مواطنين أو مقيمين .

– الرقم الموحد سهل الحفظ ويمكن لأي فرد الاحتفاظ به على هاتفه واستخدامه وقت الحاجة .

عقوبة الابتزاز الالكتروني في السعودية (ابتزاز الفتيات) :-

عملت السلطات في المملكة العربية السعودية على معاقبة ابتزاز الفتيات فيها لوضع حد لتلك الجرائم وحماية مستخدمي الانترنت من الفتيات. أثناء استخدامهم شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي .

فإن عقوبة ابتزازا الفتيات في السعودية تصل إلى السجن لمدة سنة وغرامة مالية تزيد على 500 ألف ريال سعودي أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتشدد العقوبة بحسب حالة الابتزاز .

فعندما يقوم الجاني باختراق الحسابات الالكترونية للفتيات يمكنه الحصول على العديد من الصور والخصوصيات المتواجدة على تلك الحسابات. فيبدأ بابتزاز الفتيات بها مما يعرضهن إلى تهديد مستمر، لذلك من الضروري على جميع الفتيات التأكد من اغلاق تلك الحسابات جيدا ً. والابلاغ عن عملية الابتزاز بواسطة موقع “كلنا أمن” أو من خلال الرقم الموحد 1909 والذي يحافظ على السرية التامة لمن قام بالتبليغ في هذه القضايا .

في حال كنت لا سمح الله أحد ضحايا الابتزاز الالكتروني وكنت تحت تهديده، فكل ما عليك هو طلب المساعدة من أفضل مكتب محاماة في الدمام. حيث محامي الجرائم الالكترونية خبير ومتخصص في التعامل مع هذه القضايا، ويوضح لك عقوبة الابتزاز الالكتروني في السعودية. ويقدم لك كل ما تحتاجه من استشارات قانونية تمكنك من التخلص من التهديد والابتزاز .

ابتزاز الكتروني من خارج المملكة العربية السعودية :-

إن التبليغ عن ابتزاز الكتروني هو أهم الخطوات الايجابية التي تساعد في حل الموضوع بشكل كبير قبل أن يتحول تهديد المبتز إلى فعل. وذلك لأن التبليغ المبكر يساعد في حل المشكلة بشكل أسرع .

وهناك العديد من طرق التبليغ من خارج السعودية، ففي البداية يفترض بك أن تتوجه إلى الخيار الحكومي. وتقديم بلاغ على الشخص المبتز من خلال الجهات الحكومية المختصة في السعودية لتلقي الارشادات والتعليمات العامة لذلك. ومحاولة معرفة من أي دولة المبتز والتواصل بشكل مباشر مع السفارة التي يحمل ذلك المجرم جنسيتها .

كما يمكن التبليغ أيضا ًمن خلال تطبيق “كلنا أمن” حيث تقدم بلاغ فوري عن تعرضك للابتزاز من خارج السعودية. ويساعدك التطبيق على معالجة كامل الأحداث أو يرشدك على الأقل إلى التصرف الحكيم .

كما يمكنك الاتصال على الرقم الموحد للهيئة 1909 وتقديم بلاغ فوري إلى قسم مكافحة الابتزاز الالكتروني في الهيئة. حيث يتم استقبال اتصالك بشكل فوري، وتبلّغ عن تعرضك للابتزاز من خارج المملكة وتتلقى الارشادات اللازمة بهذا الخصوص .

أفضل محامي جرائم الكترونية في الدمام لديه خبرة في التعامل مع قضايا الابتزاز الدولي والتصرف الحكيم مع المجرمين خوفا ًمن ضرر الضحية .

مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية يوضح لكم عقوبة الابتزاز الالكتروني في السعودية. فالمحامي ذو خبرة طويلة في التعامل مع قضايا الابتزاز الالكتروني سواء كان من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *