تكاليف اسعار المحامين في الرياض

تكاليف اسعار المحامين في الرياض

يتناول مقالنا هذا أحد أهم التساؤلات التي  تتراود الى اذهان الناس ألا وهو تكاليف أسعار المحامين في الرياض بشكل عام وخاصة في الرياض ..؟ فما هي أسعار وتكاليف توكيل محامي في الرياض ؟ وما هي المعايير التي يتم من خلالها تحديد الأسعار ؟ كل هذه التساؤلات سنجيب عليها في مقالنا هذا الذي نرجو ان ينال اعجابكم وان يوضح لكم كافة التساؤلات التي تتبادر لكم التي يمكن أن تكون العائق وحاجز الخوف بين المحامي وموكله .

في حقيقة الأمر أن تكاليف وأسعار المحامي في الرياض مرتبط بعدة عوامل  التي من شأنها تحدد السعر فهي مرتبطة بطبيعة ونوع القضية  التي ينظرها المحامي بالإضافة الى مدى تعقيدها وطول إجراءاتها  فيمكن أن تكون القضية بسيطة بمبالغ بسيطة جدا وممكن ان تكون القضية كبيرة ومعقدة وتتطلب إجراءات كبيرة فتكون قيمة الأتعاب متناسبة مع صعوبتها .

معايير تكاليف اسعار المحامين في الرياض

  • بداية يلعب نوع القضية الموكلة دورا كبيرا في تحديد أسعار المحامي فنوع القضية أو المسألة القانونية  تختلف من حيث الإجراءات ومن حيث عدد المرافعات ومن حيث الصعوبات فعلى سبيل المثال القضايا العمالية تختلف بشكل كبير عن القضايا الجنائية .
  • كمية المصروفات والصادرات التي يتم استهلاكها خلال فترة القضية فهناك قضايا تحتاج إلى مصروفات كثيرة على عكس غيرها فجميع ما سبق يضاف الى اتعاب المحامي .
  • يلعب عدد سنوات الخبرة دورا فارقا في تحديد الأسعار بصراحة الأسماء الكبيرة من أصحاب الخبرات الطويلة تختلف قيمة اتعابها عن قيمة أتعاب محامي حديث التخرج .
  • الدرجة العلمية التي يتمتع بها المحامي فصاحب درجة الدكتوراه يختلف عن  درجة الماجستير يختلف عن درجة البكالوريوس .
  • عدد الجلسات  وعدد الساعات التي يحتاجها المحامي أثناء توليه القضية فكلما كانت عدد الجلسات أكبر كلما كانت قيمة الأتعاب اكبر 
  • تقدير الدعوى أو الاستشارة بالإضافة إلى درجة تعقيدها وصعوبتها.
  • الفائدة التي تعود على الموكل، سواء كان ذلك مكسب مادي مثل قضايا الأحوال الشخصية وقضايا التعويضات، أو مكسب معنوي لنصرة المظلوم وتحقيق العدالة.

وفي النهاية علينا أن نوضح أن مهنة المحاماة من أشرف المهن التي يمتهنها الشخص، حيث أنها أخذت مسميها من كلمة الحامي وهو حافظ الحق ومطبق العدل وان الهدف الأول من مهنة المحامي قبل ان يكون مادي فهو هدف إنساني يحقق العدالة واننا  في مكتب المحامي سعد بن عبد الله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية مستعدون دوما لتقديم الخدمات القانونية بما يتناسب مع العملاء وظروفهم المادية آخذين بعين الاعتبار الهدف الرئيسي لممارسة المحاماة ولمزيد من الاستفسار يمكنكم الاتصال عبر الرقم 0541500500 او عبر الواتس  اب .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *