الوساطة القانونية في الرياض

الوساطة القانونية

الوساطة القانونية في الرياض هي واحدةٌ من الحلول الودية المفضلة لدى الكثيرين حيث تتم دون اللجوء إلى القضاء، وتوفر الوقت والجهد والمال، وتتيح لجميع الأطراف المتنازعة الوصول إلى الحل وتنفيذه طواعية، الأمر الذي يؤدي إلى الحفاظ على العلاقات الودية بينهم.

ولتحقيق الهدف الأساسي من الوساطة القانونية، فإنه ينبغي أن يتمتع الوسيط بالكثير من القدرات والمهارات والخبرات القانونية التي تؤهله لحل النزاعات بين الأطراف على اختلاف أنواعها، وفي هذا المجال يبرز مكتب سعد بن عبد الله الغضيان  للمحاماة حيث يعمل لديه نخبة من الخبراء والمتخصصين المؤهلين بقدراتهم ومهاراتهم لتقديم خدمة الوساطة القانونية في النظام السعودي، وفيما يلي تعريف بهذه الخدمة وكيفية الحصول عليها بجودة و كفاءة واحترافية عالية.

ما هي الوساطة القانونية ؟

الوساطة القانونية في الرياض هي إحدى الخدمات التي المكاتب للمحاماة والاستشارات القانونية و يسعدنا ان نكون نحن مكتب المحامي سعد بن عبد الله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية ان نكون احد هذه المكاتب ، وتتم بعد اتفاق الأطراف المعنية التي على خلاف أي المدعي والمدعي عليه على الجلوس والتحدث والاستماع وعرض وجهات النظر تحت إشراف الوسيط الذي يقوم بدوره في توفير كل الخصوصية والسرية، ويساعد جميع الأطراف على تفهم وجهات الآخرين، والتوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف، وتسجيلها بشكل رسمي، وفور توقيع الأطراف على الاتفاق الذي تم بينهما يصبح ملزما ونافذًا أمام المحاكم المختصة.

كيف تتم إجراءات الوساطة ؟ 

تتم إجراءات الوساطة بحضور كل من الأطراف المتنازعة والوسيط والمحامين الممثلين للأطراف في حال الاتفاق على ذلك، مع ضرورة إحضار كافة المستندات والوثائق الهامة ذات الصلة بالنزاع، مع العلم أن الهدف من الوساطة إنما يتحقق بتفكير الجميع في المصالح المشتركة بين الأطراف والسعي إلى إيجاد الحلول المناسبة.

ما دور المحامي في الوساطة ؟

يتمتع الوسيط القانوني المحترف بقدرات عالية في التفكير وحل المشكلات والحكمة والثقة والحياد، فعندما يكون هناك نزاع بين طرفين ويرغبانِ في حل مشكلاتهمَا بعيدًا عن التعقيدات القانونية في القضاء، فإنهما يستدعيان وسيطًا يسهل عليهما التوصل إلى حلول عادلة.

يساعد الوسيط الأطراف المتنازعة ويتيح لهم عمليات التقييم والتقدير واتخاذ القرارات المناسبة بأنفسهم، ويوفر عليهم الكثير من التكاليف الباهظة التي قد تكبدها حال لجوئهم إلى التقاضي.

يتمثل دور الوسيط أيضًا في حسن الإنصات وتصنيف الخلافات بين الطرفين، وإيجاد أرضية مشتركة يمكن التوصل إلى حلول من خلالها، وهذا يتطلب الأمانة والحيادية والتواصل الجيد والإبداع.

وفي نهاية مقالنا هذا يسعدنا نحن مكتب المحامي سعد بن عبد الله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية ان نكون بخدمتكم على مدار الساعة فلا تتردد بالاتصال على الرقم 0541500500 او عبر الواتس اب .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *