أفضل محامي قضايا الشركات والأفراد لدى الجمارك السعودية | مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

أفضل محامي قضايا الشركات والأفراد | إن المحامي التجاري لا يعمل فقط على اكمال الأمور والاجراءات القانونية فحسب، إنما يساعدك على فهم حقوقك القانونية والتزاماتك التي نص عليها القانون. ويسعى إلى تبسيط الأمور القانونية المعقدة لذلك فأنت بحاجة إلى التأكد من حماية عملك عن طريق القيام بالأمر الصحيح.

فالجمارك السعودية هي هيئة حكومية مسئولة تتسم بطابع أمني اقتصادي، فهي المسئولة عن مراقبة التبادلات التجارية بين البلدان على الحدود الجغرافية. ولهذا تخضع الواردات للضرائب، ويتواجد مقرها في العاصمة الرياض .

وتعتمد الجمارك السعودية على استراتيجية فعالة حيث أكدت على أن حماية المملكة عبر كافة المنافذ من مهربي السلع والبضائع والأمور المحظورة. وتسيير التجارة على أكمل وجه، والاهتمام بالعملاء سوف يعود عليها بالنفع، حيث سيقودها ذلك إلى تحقيق الريادة الاقليمية وتقديم الخدمات المتوفرة في المملكة. وأيضا ًالمساهمة في تنشيط وتنمية اقتصاد البلاد .

ومن أهم اختصاصات أفضل محامي قضايا الشركات ما يلي :-

1- ادارة القضايا.

2- صياغة العقود ومتابعتها.

3- الافادة بالاستشارات القانونية.

4- متابعة الشكاوى وبحثها واجراء التحقيقات اللازمة.

5- متابعة سير العمل على الوجه المعتاد وتطبيق القانون.

6- الاشتراك في ادارة الشركة وتنمية العمل بها.

7- تطبيق اللوائح القانونية والتحقيق مع الموظفين المحالين إلى الشؤون القانونية للتحقيق واتخاذ   الاجراءات اللازمة.

8- أيضا ًالترافع أمام القضاء للدفاع عن الشركة إن كانت خصما ً في الدعاوى.

أفضل محامي قضايا الشركات والأفراد لدى الجمارك السعودية :-

محامي قضايا الشركات والأفراد لدى الجمارك السعودية هو المحامي الذي يعمل على متابعة القضايا الجمركية التي يمكن أن تواجه التجار أو المستوردين أو المصدرين وغيرهم. وذلك أثناء قيامهم باستيراد وتصدير البضائع وادخالها إلى المملكة العربية السعودية. حيث يعمل المحامي على ايجاد أفضل الحلول القانونية لها كما ويقوم بجميع الاجراءات القانونية التي تتعلق بتسوية القضية الجمركية وانهائها .

قضايا الشركات والأفراد لدى الجمارك السعودية :-

تقوم الدول في العالم بفرض رسوم جمركية على كافة البضائع التي تدخل إليها عبر النقاط الجمركية، وذلك وفق ما يحدده النظام فيها. وإن أي مخالفة لهذه الأنظمة تعرض مرتكبها للمسئولية القانونية ودفع الغرامة المالية، وربما تؤول به إلى السجن .

وقد فرضت المملكة العربية السعودية عقوبات قانونية على كل شخص يخالف نظام الجمارك الموحد لدى دول مجلس التعاون الخليجي. والذي وضّح كافة المصطلحات الجمركية وعرّفها ووضع أحكام ونظام تطبيقها وكذلك التقييد والمنع. بالإضافة إلى مراحل التخليص الجمركي وحقوق موظفي الإدارة والقضايا الجمركية وغيرها .

ف قضايا الشركات والأفراد لدى الجمارك السعودية (القضايا الجمركية) هي القضايا التي تنشأ نتيجة ارتكاب مخالفة من المخالفات الجمركية التي نص عليها نظام الجمارك الموحد.

ووفقا ًللمادة 9 منه فإنه يجب خضوع جميع البضائع الداخلة إلى الدولة إلى الرسوم والضرائب الجمركية وذلك بموجب تعرفة جمركية موحدة .

وبناءً على ذلك فإن أي من المستوردين أو الأفراد أو الشركات يمكن أن يتعرضوا لأي قضية من القضايا الجمركية. والتي تحتاج إلى أفضل محامي قضايا الشركات والأفراد لدى الجمارك السعودية في الدمام خبير ومتمرس في مثل هذه القضايا لمساعدتك في ايجاد الحلول القانونية لقضيتك .

حيث يعمل أفضل محامي في الدمام على تقديم المساعدة القانونية التي يحتاجها أي شخص قد تعرض لقضية جمركية، وذلك لتسوية هذه القضية والقيام بكل  ما يلزم من اجراءات قانونية لذلك. كما ويقدم المحامي استشارات قانونية جمركية للعملاء من أجل تجنب الوقوع في أي خطأ قانوني يمكن أن يعرضهم للمساءلة القانونية .

الاستعلام عن قضايا الشركات والأفراد لدى الجمارك السعودية :-

يمكن لأي شخص الاستعلام عن القضايا الجمركية في المملكة العربية السعودية بشكل الكتروني من خلال تقديم طلب تسوية لدى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك .

ويمكن الاستعلام عن القضايا الجمركية باتباع الخطوات التالية :

– الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك .

– اختيار نوع المستفيد هل هو مستورد أم فرد .

– يجب عليك القيام بإدخال إما رقم هويتك الوطنية أو رقم جواز سفرك .

– وأيضا ًيجب ادخال إما رقم القضية أو رقم محضر الضبط .

– ومن ثم القيام بإدخال الرمز المرئي الذي يظهر لك، ومن ثم الضغط على “ارسال” .

– يظهر لديك الآن ما هي حالة قضيتك الجمركية .

– يمكنك القيام بتقديم “طلب تسوية” من خلال الخيارات التي تظهر أمامك .

يمكنكم التواصل مع أفضل مكتب محاماة في الدمام نظرا ًلخبرة محامي قضايا جمركية الواسعة في هذا المجال، حيث يمكنه مساعدتك على متابعة قضيتك الجمركية وتسويتها .

عقوبات الجمارك السعودية :-

هناك الكثير من العقوبات المفروضة على القيام بالمخالفات الجمركية في المملكة العربية السعودية. فيجوز للجمارك في المملكة فرض عقوبات قانونية على المخلص الجمركي بعد القيام بإجراء التحقيق المطلوب ومعرفة الجهة المختصة في ادارة الجمارك بالمملكة .

وتتناسب العقوبات مع حجم المخالفة وفقا ًلما يلي :

– المنع من مزاولة المهنة وإلغاء الرخصة بشكل نهائي .

– ايقافهم عن العمل لمدة أكثر من سنتين .

– فرض غرامة مالية لا تزيد عن 5000 ريال سعودي أو ما يعادلها بالعملات الأخرى لدول مجلس التعاون الخليجي .

– الإنذار .

ولا يجوز القبض على الفاعلين إلا في الحالات التالية :-

– عند ضبطهم متلبسين في جرائم التهريب .

– في حال مقاومتهم رجال أمن والجمارك من أجل اعاقتهم بضبط جرائم التهريب أو المخالفات الجمركية والقيام بمهامهم .

– يجب اصدار قرار القبض من موظف الجمارك المخول بصفة مأمور ضبط قضائي أو من قبل السلطات الأمنية المختصة. حيث يتم تقديم المقبوض عليهم إلى الجهة القضائية المختصة خلال 24 ساعة من وقت القبض عليهم . مكتب المحامي سعد الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية لديه أفضل محامي قضايا الشركات والأفراد لدى الجمارك السعودية؟ يتمتع بالخبرة والمهارة المطلوبة للترافع في كافة القضايا الجمركية .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *