أفضل محامي أحوال شخصية بالدمام

أفضل محامي أحوال شخصية بالدمام

أفضل محامي أحوال شخصية بالدمام – مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية

تعتبر قضايا الأحوال الشخصية من أكثر القضايا المعروضة على المحاكم القضائية بشكل كبير في المملكة العربية السعودية. مثل قضايا النفقة والطلاق والخلع والحضانة والميراث وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى محامي أحوال شخصية بالدمام لمتابعتها أمام المحاكم .

حيث أن محامي أحوال شخصية بالدمام متخصص في قضايا الزواج والطلاق، وقضايا النفقة، وقضايا الميراث، وقضايا الحضانة الخاصة بالأطفال. وقضايا النفقة الخاصة بالزوجة وغيرها من قضايا الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية .

فالاستعانة بمحامي أحوال شخصية بالدمام خبير ومتمرس في هذه القضايا، ولديه دراية واسعة في نظام الأحوال الشخصية وأحكام الشريعة الاسلامية أمر ضروري. لإيجاد الحلول المناسبة لقضايا الأحوال الشخصية التي يمكن التعرض لها .

فأي شخص قد يتعرض إلى مشاكل وقضايا أسرية لابد له من البحث عن أفضل محامي أحوال شخصية بالدمام متخصص، خبير ومتمكن. حتى يستطيع مساعدتك في تلك القضايا من خلال المشورة القانونية التي يقدمها لك، أو توكيله لمتابعة قضيتك حتى الفصل بها .

وتضم مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل محامي أحوال شخصية بالدمام. لما للمحامي من خبرة ومهارة عالية في اجراءات محاكم الأحوال الشخصية، وكذلك يستطيع مساعدتك في قضيتك سواء كانت طلاق أو نفقة أو حضانة أو غيرها من القضايا الأسرية .

ومن أهم خدمات محامي أحوال شخصية بالدمام ما يلي :

– قضايا الطلاق والخلع والطلاق للضرر والطلاق لعدم الراحة النفسية .
– قضايا النفقة سواء كانت نفقة المرأة المتزوجة أو نفقة المطلقة وهي في عدتها أو نفقة الأولاد .
– قضايا الحضانة وكل ما يتعلق بها من حالات سقوط الحضانة وزوال السبب، وقضايا زيارة الأولاد .
– قضايا الميراث وتقسيم التركات بكافة أنواعها، سواء المنقولة أو الغير منقولة .
– القضايا التي تتعلق بالوقف .

وتنقسم القضايا التي يتولاها أفضل محامي أحوال شخصيه بالدمام إلى نوعين وهما :-

أولا ً:الدعاوى: وهذا النوع  من القضايا يتطلب وجود أفضل محامي أحوال شخصية بالدمام وتشمل:

– قضايا فسخ النكاح: وهذه القضايا غالبا ًما ترفعها الزوجة لوجود أسباب قاهرة تمنع استمرار زواجها القائم، فتتقدم برفع دعوى فسخ النكاح إلى محكمة الأحوال الشخصية .

– قضايا الحضانة: كأن تتزوج الأم بعد الطلاق، ويطالب الأبن بحضانة أطفاله .

– الزيارة: كعدم الالتزام بمواعيد الزيارة مع الأب، اذا كانت حضانة الأطفال للأم .

– دعاوى العضل: وهي الدعاوى التي تقوم جراء منع المرأة من الزواج من شخص كفؤ ان رغبت به ورغب بها، أو اجبار المرأة على الزواج ممن لا ترغب به .

– دعاوى تقسيم الميراث والتركات بوجود نزاعات: وذلك لامتناع أحد الورثة عن تقسيم الميراث، أو المماطلة والتأخير في ذلك. وهنا سوف تحتاج محامي أحوال شخصية متخصص في قضايا الميراث من أفضل شركة محاماة في حائل .

ثانيا ً:الخدمات الإنهائية: وتشمل ما يلي :

– اثبات الطلاق والزواج .
– المصادقة على عقود الزواج التي أجراها المأذون الشرعي .
– اجراء عقود الزواج في محكمة الأحوال الشخصية .
– حصر الارث، وقسمة التركات بالتراضي .
– اثبات الوصايا التي لم يدخلها نزاع .
– اثبات الحضانة دون خصومة .

وجميع القضايا السابقة يمكن حلها بدون خصومات أو نزاعات، أو حتى الدخول إلى أروقة المحاكم، فيمكنكم الاستعانة بأفضل محامي أحوال شخصيه بالدمام. حيث أنه يعمل في البداية على حل هذه القضايا بشكل ودي مع الأخذ بعين الاعتبار ضمان جميع الحلول والحقوق .

وتتمثل خدمات محامي أحوال شخصيه بالدمام فيما يلي :

1- مساعدة كافة الأفراد سواء كانوا مواطنين أو مقيمين بكل ما يتعلق بتسجيل واقعاتهم المدنية التي تحصل داخل وخارج المملكة العربية السعودية .

2- تقديم الاستشارات والخدمات القانونية في قضايا الطلاق والخلع والنفقة والطلاق للضرر وغيرها من القضايا الأسرية .

3- التوكل والترافع في كافة القضايا التي تخص قانون الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية .

استشارات قانونية في الأحوال الشخصية :-

تعتبر قضايا الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية من القضايا التي تحتاج إلى استشارة قانونية مستعجلة لإيجاد الحلول القانونية المناسبة لها. فالكثير من الخلافات الأسرية التي تحصل ما بين الأزواج، أو ما بين أفراد الأسرة الواحدة عن تقسيم وتوزيع الميراث. وبالتالي يجب طلب استشارة قانونية أسرية لحل أي من قضايا الأحوال الشخصية التي يمكن التعرض لها. وذلك لمعرفة التصرف القانوني السليم الذي يجب القيام به، فالقضايا الأسرية ينظمها قانون الأحوال الشخصية المأخوذة أحكامه من الشريعة الاسلامية .

وأفضل محامي أحوال شخصية بالدمام لطلب استشارات قانونية أسرية تجده ضمن مجموعتنا للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يقدم لكم محامي أحوال شخصيه بالدمام المشورة القانونية المناسبة فيما يتعلق بإجراءات رفع دعوى طلاق في السعودية، أو الاجراءات القانونية لحصر الارث، وطلب تقسيم التركة. بالإضافة إلى تقديمه المشورة القانونية عند رفع أي دعوى قضائية، أو الاعتراض على أي من دعاوى الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية. وغير ذلك من الخدمات الاستشارية الكثيرة التي يقدمها .

مجموعة سعد بن عبدالله الغضيان للمحاماة والاستشارات القانونية تضم أفضل محامي أحوال شخصيه بالدمام. على فهم ودراية بكل ما يتعلق بقانون الأسرة، لذا يمكنكم التواصل مع أفضل محامي أحوال شخصية بالدمام من خلال زيارة المكتب. أو الاتصال عبر الهاتف، أو التواصل عن طريق الموقع الالكتروني والواتس آب .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *